الوكالة الأمريكية للتنمية تحتفل بإنجازات خريجي برنامج منح الماجستير

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

رام الله /سوا/ احتفلت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بإنجازات الخريجين من برنامج منح الماجستير، وذلك بشكلٍ مشترك عن طريق البث المباشر في كلٍ من رام الله و غزة .

وشمل الحفل، 20 مستفيدًا من المنح الدراسية الذين أتموا دراستهم العليا في الولايات المتحدة.

وشارك هؤلاء الخريجون بعد عودتهم إلى الوطن، في تنفيذ أنشطة ساهمت بشكل ايجابي في تطوير مجتمعاتهم وتخصصاتهم.

وشملت هذه الأنشطة إنشاء أول اتحاد فلسطيني لمعلمي اللغة الإنجليزية.

ومن خلال برنامج منح الماجستير، قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منح دراسية لشباب ذوي خبرة لإكمال درجة الماجستير في الكليات والجامعات الأمريكية في مجالات مهنية هامة لتطوير الاقتصاد الفلسطيني، بما في ذلك: الإنتاج الصناعي وإدارة العمليات، تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، معالجة المياه، تنمية الشباب، الإدارة العامة، إدارة البناء، والأعمال التجارية الزراعية.

وقالت كارلا فوساند، مديرة مكتب الاستثمار في الجيل القادم في  الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، في كلمتها الافتتاحية : "نحن نؤمن بأن تطوير الشباب الواعدين ذوي الخبرة هو استثمار ناجح في مستقبل الشعب الفلسطيني".

وأضافت : "وسوف نستمر في دعم الشباب للوصول إلى غاياتهم والمساهمة في رفاهية مجتمعاتهم ".

وتمول برنامج منح الماجستير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ويتم ادارته من قبل مؤسستي "التعلم العالمي" و "أمديست".

الجدير ذكره أن حكومة الولايات المتحدة، ومن خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، هي الجهة الرائدة في تقديم المساعدات الإنمائية الثنائية للفلسطينيين، حيث قدمت ما يزيد عن 5.2 مليار دولار منذ عام 1994 كدعم لبرامج في مجالات الديمقراطية والحكم؛ التعليم؛الصحة والمساعدة الإنسانية؛ القطاع الخاص؛ ومعالجة الموارد المائية والبنية التحتية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد