أندرو يد قتل ويندوز فون وليس آيفون

وفاة نظام التشغيل "ويندوز فون"

واشنطن / سوا / أعلنت مايكروسوفت رسميا وفاة نظام التشغيل "ويندوز فون" (باستثناء حفنة من هواتف ويندوز 10)، والمتسبب في ذلك هو أندرويد وليس آيفون، وفقا لموقع "ذي فيرج" المعني بشؤون التقنية.

شركة آبل غيّرت كل شيء في الجوال، لكن في سنوات الفوضى بعد طرح آيفون، كانت هناك فرصة كبيرة لمايكروسوفت أن تكون البديل الذي يهيمن على السوق في نهاية المطاف، لكنغوغل سبقتها إلى ذلك.

فشركات التقنية لم تكن تدرك أهمية ما سيحصل لصناعة الهواتف الذكية قبل طرح آيفون، وخرج بعض الرؤساء التنفيذيين لتلك الشركات بتصريحات تعد اليوم مضحكة؛ فالرئيس التنفيذي لشركة بلاكبيري جيم بالسيلي اعتبر أن هناك "مبالغة" في الإشادة بها، وقال الرئيس التنفيذي لشركة بالم إد كوليغانز "إن مستخدمي الحواسيب الشخصية لن ينضموا إلى الركب"، وقال الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ستيف بالمر "إن الهواتف الذكية لن تلائم العملاء من رجال الأعمال لأنها لا تملك لوحة مفاتيح".

لكن بعد ذلك حاولوا جميعهم -وفشلوا- أن يردوا بشكل ملائم على آيفون، فحاولت بلاكبيري تجديد نظام التشغيل الذي عفا عليه الزمن، وأطلقت بالم نظام التشغيل "ويب أو إس" الذي لم يجد من يدعمه من شركات الاتصالات، كما لم تستطع الشركة صنع هواتف جيدة كفاية تحفز المستهلكين على شرائها.

مايكروسوفت ردت على آيفون بطرح النظام "ويندوز 6.5"، لكنه لم يكن مصمما تماما لدعم شاشات اللمس، ثم طرحت "ويندوز فون 7" الذي جاء بتصميم جديد لكنه جاء متأخرا، ثم طرحت "ويندوز فون 8" الذي جعل الوضع أسوأ، وأغضب مستخدمي ويندوز عندما علموا أن هواتفهم الحالية لن تستطيع الترقية إليه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد