17 إعلامياً فلسطينيًا في سجون الاحتلال‎

250-TRIAL-

غزة /سوا/ أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن أعداد الإعلاميين الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال ارتفع إلى 17 صحفيًا واعلاميًا، بعد اعتقال سلطات الاحتلال مصطفى الخواجا مراسل قناة الأقصى الفضائية الصحفي، من منزله ببلدة بلعين قرب مدينة رام الله .

وقال المركز في  بيان له، إن الاحتلال يستهدف بشكل أساسي إعلاميي فضائية الأقصى بشكل خاص في الضفة المحتلة، حيث كان قد اقتحم قبل عدة أشهر شركة "ترانس ميديا" التي تزود الفضائية بخدمات البث، وأغلقها، وأصدر قراراً بمنع عمل الفضائية في الضفة.

واعتقلت أيضًا مدير مكتب فضائية الأقصى في الضفة الصحفي "عزيز كايد" بعد اقتحام منزله، وحولته للاعتقال الإداري، ودهمت وفتشت قبل ذلك منزلي المراسلين في الفضائية "علاء الطيطي" و"صهيب العصا"، فيما اعتقلت مصور الفضائية الصحفي أحمد فتحي الخطيب (26 عاماً) على حاجز زعترة، جنوب مدينة نابلس .

وأشار المركز إلى أنه باعتقال الخواجة يرتفع عدد الأسرى الإعلاميين داخل سجون الاحتلال إلى (17) صحفيًا، في محاولة من الاحتلال لتغييب الحقيقة، والتغطية على الجرائم التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب المركز المؤسسات والاتحادات والنقابات الإعلامية والحقوقية المحلية والدولية، للوقوف بجدية أمام استمرار اعتداءات قوات الاحتلال على حرية الصورة والكلمة، وبذل كافة الجهود لتأمين الإفراج عن كافة الصحفيين الفلسطينيين.

125
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد