فيديو :الاحتلال ينصب بوابات الكترونية على أبواب الأقصى

تركيب بوابات الالكترونية على مداخل الاقصى

القدس / سوا / نصبت سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، بوابات الكترونية وكاميرات مراقبة على ابواب الأقصى.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية أن قوات الاحتلال شرعت في تركيب أبواب الكترونية وكاميرات مراقبة على أبواب الأقصى، بحجة الحفاظ على الامن.

ويظهر في الفيديو ساحة باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى، والتي شرع الاحتلال في تركيب بوابات الكترونية زكاميرات مراقبة عليه.

 

بدوره اكد مدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني انه سيتم فتح بوابات المسجد الاقصى عند الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم أي قبل صلاة الظهر، مؤكدا ان الاقصى مازال محاصرا وان كافة الشوارع المؤدية اليه مغلقة حتى الان.

ورفض الكسواني ما قاله "اوفير جندلمان" المتحدث باسم رئيس الحكومة الاسرائيلية من ان اجهزة لكشف المعادن وكاميرات سيتم تركيبها في محيط الاقصى، قائلا انها خطوة خطيرة وغير مسبوقة للاستيلاء على المسجد ومداخله وتخالف نظام استاتيكو المتعلق بسلطة الاوقاف الاسلامية للمسجد.

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ ساعات صباح اليوم الأحد، موظفي المسجد الأقصى المبارك من الدخول إليه ومزاولة أعمالهم، وسط حصار عسكري مشدد ما زال مفروضا على المسجد المبارك، وعلى القدس القديمة لليوم الثالث على التوالي .

وكان الاحتلال أعلن ليلة أمس عن نيته فتح أبواب المسجد الاقصى للمسلمين واقتحامات المستوطنين تدريجيا بدءا من ظهر اليوم الأحد، علما أن القرار يشمل تركيب بوابات إلكترونية لكشف المعادن، إضافة الى كاميرات مراقبة في ساحات المسجد الأقصى.

يذكر أن عشائر وعائلات القدس المحتلة انطلقوا ليلة أمس، من أحيائهم وقراهم وبلداتهم بمسيرات غضب باتجاه المسجد الأقصى لأداء صلاة العشاء برحابه الطاهرة وفك الحصار عنه، واعترضتهم قوات الاحتلال في الشوارع والطرقات، في الوقت الذي تمكن فيه العشرات من الوصول الى منطقة باب الاسباط والاشتباك بمواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال وسط هتافات مناصرة للمسجد الأقصى، علما أن مواجهات عنيفة اندلعت في حارة باب حطة الملاصقة بالمسجد الاقصى عند صلاة المغرب حينما اعترض الاحتلال على صلاة المواطنين أمام بوابة المسجد الأقصى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد