جوال

جائزة التعاون للتعليم: جائزة نبيل هاني القدومي للتميز في التعليم

none

none


تعلن مؤسسة التعاون عن جائزة التعاون للتعليم: جائزة نبيل هاني القدومي للتميز في التعليم

الهدف العام للجائزة

تشجيع المدارس على نشر ثقافة التميز والتنافس فيما بينها من خلال تطبيق مبادرات تربوية مجتمعية مميزة وذلك من خلال التركيز على جوانب الابداع والتميز في مجالات التكنولوجيا أو الفنون أو الآداب والممارسات الخاصة التي ترفع من مستوى جودة المخرجات أو التأثير المجتمعي (المبادرات المجتمعية المختلفة بما فيها البيئة الخضراء)، التميز في تعزيز القيم الاخلاقية والوطنية ، وبالتالي ابراز دور المدارس المتميزة كوحدة مجتمعية وكنموذج يمكن تعميمه. المدارس الفائزة سابقاً

قيمة الجائزة

قيمة الجائزة 50 الف دولار أمريكي، ودرع تكريمي يحمل اسم المدرسة الفائزة وشعار التعاون. توزع الجائزة كالتالي:

تحصل المدرسة الفائزة على 70% من قيمة الجائزة لصرفها على نواحي تطوير المدرسة وتمكينها للقيام بدورها التربوي والمجتمعي على أكمل وجه. هذا ويمكن وفي حالات خاصة جدا يتم تفسيرها من قبل لجنة التحكيم، أن يتم تقسيم الجائزة على أكثر من مدرسة.
تشجيعاً للمعلمين المتميزين، سيتم تخصيص 30% من قيمة الجائزة للمعلمين أصحاب فكرة المبادرة أو المشروع إما نقداً أو من خلال تطوير قدراتهم وابتعاثهم للتدريب وحضور ورشات عمل متخصصة، حيث تقوم مؤسسة التعاون بدراسة الوضع وتحديد الآلية وفق ما تجده مناسباً.

دورية الجائزة

جائزة سنوية يُعلن عنها خلال شهر تموز من كل عام وتـُمنح في شهر نيسان من العام الذي يليه في احتفال عام تنظمه التعاون وتدعى إليه جميع المدارس المتنافسة على الجائزة.
مناطق تنفيذ الجائزة

تستهدف المدارس (حكومية، وكالة، أهلية) في الضفة الغربية بما فيها القدس ، وقطاع غزة ، والمخيمات الفلسطينية في لبنان، ومناطق 1948، حيث تأخذ بعين الاعتبار خصوصية كل منطقة وامكانيات المدارس المتقدمة.

وتراعي الجائزة قدرات المدارس باختلاف أنواعها وأماكن تواجدها، ولن تؤثر امكانيات المدارس المادية وغير المادية على معايير التقييم واختيار المؤسسة الفائزة وانما يتم التركيز على الأثر الناتج عن النشاط/ المبادرة المطروحة آخذين بذلك خصوصية المدارس المتقدمة وقدراتها.

آلية التقدم للجائزة

يجب قراءة دليل الجائزة أدناه قبل البدء بتعبئة طلب الجائزة.

تعبئة طلب الجائزة أدناه وتخزينه. ( Word Document)

توفير كافة المرفقات المطلوبة.

الضغط على” الطلب الالكتروني للتقدم للجائزة” أدناه وتعبئة جميع البيانات المطلوبة وتحميل المرفقات المطلوبة وهي:

طلب التقدم للجائزة ( Word Document)

نسخة عن تسجيل المدرسة الرسمي في حال لم تكن حكومية أو تابعة لوكالة الغوث.

قائمة بأسماء مجلس الادارة/الامناء اذا كانت أهلية.

تقرير مالي مدقق لعام 2016 اذا كانت مدرسة أهلية.

وثائق أو مواد داعمة للطلب.

يجب تقديم الطلب في موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 5/9/2017 في تمام الساعة 4 عصراً.

طلب الجائزة الإلكتروني


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم