لليوم الثاني.. الاحتلال يواصل إغلاق المسجد الأقصى ويخرب ممتلكاته

قوات الاحتلال

القدس / سوا / تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق المسجد الأقصى المبارك، لليوم الثاني على التوالي.

وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها على أبواب المسجد الأقصى وفي الطرقات المؤدية إليه، وتمنع المصلين من الوصول إليه.

و لم تقتصر اجراءات الاحتلال على اغلاق الحرم  القدسي انما شهد مسجد الأقصى وقبة الصخرة  منذ صباح أمس الجمعة وحتى صباح اليوم السبت مداهمات متكرره عاث خلالها جنود الاحتلال خرابا في الغرف والحمامات، اضافة لاقتحام مكاتب تابعة للأوقاف والحرس والعيادات والمكتبات والمتحف وحتى المآذن في محيط الحرم القدسي.

وأفاد نشطاء مقدسيون _وفقا لإذاعة راية المحلية_ أن قوات الاحتلال فتشت مسجد  قبة الصخرة 5 مرات وكسرت أقفال الغرف المغلقة وفتشت جميع الآبار المحيطة بالمكان.
وصادرت شرطة الاحتلال مفاتيح عدد من بوابات الاقصى مثل باب المغاربة و المجلس والاسباط  حيث لاتزال مغلقة حتى اللحظة.

كما احتجزت سلطات الاحتلال حراس الاقصى ورجال الاطفاء ومنعت المفتي العام محمد حسين ومدير اوقاف القدس وشخصيات اسلامية من دخول المسجد الاقصى واعتدت على الطواقم الصحفية خلال اقامة صلاة الجمعة بالامس في شارع صلاح الدين في القدس بعد منع المصلين من الوصول الى الحرم القدسي.

و شهدت البلدة القديمة في القدس المحتلة وضواحيها تواجا مكثفا لشرطة الاحتلال التي اقتحمت بقوات كبيرة بعد ظهرالجمعة، بلدة جبل المكبر، و احتجزت عدد من الشبان بالتزامن مع اطلاق قنابل الغاز والصوت صوب منازل المواطنين.

وكانت قوات الاحتلال منعت أمس، إقامة صلاة الجمعة في الحرم القدسي الشريف، في أعقاب عملية إطلاق النار التي وقعت صباح الجمعة، وأدت الى استشهاد ثلاثة شبان، ومقتل اثنين من أفراد شرطة الاحتلال قرب باب الأسباط بالقدس المحتلة.

وهي المرة الأولى التي يعلن فيها الاحتلال منع إقامة صلاة الجمعة في "الأقصى" منذ الاحتلال الإسرائيلي للقدس عام 1967.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد