تأجيل النظر في قضية الأسير سامر المحروم

192-TRIAL- رام الله /سوا/ قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، إن اللجنة العسكرية الخاصة بالنظر في قضية اعتقال المحررين في صفقة ’شاليط’، قررت تأجيل النظر في قضية الأسير سامر المحروم من جنين.
وأوضح بولس في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن التأجيل جاء لإعطاء الدفاع مهلة لتقديم بيانات ووثائق حتى تاريخ 11 تشرين الثاني المقبل، على أن يكون لنيابة الاحتلال حق الرد على هذه الوثائق حتى تاريخ التاسع من كانون الأول القادم.
وكانت جلسة عقدت للأسير المحروم اليوم الاثنين، في المحكمة المركزية للاحتلال في اللد قدمت فيها نيابة الاحتلال ادعاءاتها التي بموجبها تحاول تبرير طلبها بإعادة المحروم إلى سجنه متذرعة بأنه ’ارتكب مخالفات منذ الإفراج عنه عام 2011 في صفقة التبادل التي تمت في حينه’.
واعترضت هيئة الدفاع التي مثلها بولس، والمحامي رسلان محاجنة، على هذه الادعاءات، وفندت كل ما أدلت به نيابة الاحتلال، مؤكدة أن اعتقاله جاء في إطار الحملة السياسية التي شنتها سلطات الاحتلال بحق المحررين في حزيران الماضي.
وذكر بولس أن اللجنة ستستمع اليوم لممثلي المخابرات العامة للاحتلال التي تدعي وجود مواد سرية خاصة بالأسير المحروم، علماً أن الأسير حضر جلسة المحكمة بعد نقله من سجن ’نفحة’. 237
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد