لبنان يدين الإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس

سعد الحريري

بيروت/ سوا/ أعرب رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري عن إدانته للإجراءات الإسرائيلية في القدس الشريف واعتقال مفتي المدينة، محذرا في تغريدة له عبر "تويتر"، من مخاطر التلاعب الإسرائيلي بالطابع الديني للمدينة.

من جهته، شجب مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان بشدة، "الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على المصلين في ساحات المسجد الأقصى ومنعهم من دخول المسجد لأداء صلاة الجمعة".

وناشد المفتي دريان، الدول العربية والإسلامية، التحرك لحماية المسجد الأقصى والأماكن الإسلامية والمسيحية لمواجهة المخططات الإسرائيلية التي تستهدف الأماكن المقدسة في مدينة القدس، خاصة المسجد الأقصى، والعمل على إحباطها.

بدوره، شجب شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، في تصريح له، اعتقال سلطات الاحتلال الاسرائيلي لمفتي القدس الشيخ محمد حسين لساعات، وكل الإجراءات التعسفية القمعية التي تقوم بها في المسجد الأقصى والقدس وعلى مساحة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما اعتبر رئيس وزراء لبنان الأسبق نجيب ميقاتي، عبر "تويتر"، أن ‏اعتداء سلطات الاحتلال على المسجد الأقصى واعتقال مفتي القدس مدان ومستنكر، ويستدعي تحركا عربيا ودوليا عاجلا لوقفه.

ـــ

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد