صور: وقفات لحماس بأنحاء القطاع "تنديداً بحصار غزة"

وقفة لحماس بغزة

غزة / سوا/ نظمت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " وقفات احتجاجية في مختلف محافظات قطاع غزة "تنديداً بإجراءت الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتشديد الحصار".

ففي المحافظة الوسطى، شارك المئات في وقفة مشتركة للحركة بين مخيمي البريج والنصيرات رفعوا فيها شعارات تطالب الرئيس عباس بالرحيل، داعين الجميع إلى التدخل من أجل إنهاء الحصار وأزمة الكهرباء.

وأكدت حماس في كلمة لها بالوقفة على رفضها "لقرارات الرئيس عباس في زيادة حصار غزة"، داعية إلى "عزله عن الساحة السياسية الفلسطينية بشكل كامل"، على حد قولها.

كما رحبت بعملية القدس التي وقعت صباح الجمعة، مشددةً على أن الشعب الفلسطيني متمسك بخيار المقاومة "برغم محاولات التنسيق الأمني مع الاحتلال".

وفي شمال القطاع نظمت الحركة وقفة في بلدة بيت لاهيا "تنديداً بإجراءات الرئيس عباس ضد أهالى القطاع المحاصرين من تضييق الخناق وقطع للرواتب ومنع التحويلات وقطع الكهرباء".

وشكرت الحركة خلال الوقفة صمود شعبنا الصابر في القطاع بوجه المؤامرات التي يقودها الرئيس عباس، مثمنةً عملية القدس البطولية في المسجد الأقصى المبارك.

وفي خانيونس شارك مئات المواطنين في وقفة احتجاجية على دوار بني سهيلا وسط المدينة ودوار الشؤون غرب المحافظة رفضا للحصار وتنديدا بإجراءات عباس تجاه قطاع غزة.

كما نظمت حماس وقفة عند مفترق السرايا بمدينة غزة؛ "رفضاً للحصار المشدد على القطاع والإجراءات من الرئيس المعادية لغزة".

وشرق المدينة، خرجت جماهير الحركة في مسيرة حاشدة انتهت بوقفة احتجاجية على مفترق الشجاعية "رفضا للحصار وتنديدا بإجراءات الرئيس عباس اتجاه قطاع غزة وتأييداً لعملية القدس البطولية".

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد