(صور): شرطة الاحتلال تبدأ بتفكيك خيمة العزاء بأم الفحم وتعتقل والد أحد الشهداء

شرطة الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت منازل الشهداء

أم الفحم/ سوا/ اعتقلت شرطة الاحتلال،مساء اليوم الجمعة، والد الشهيد محمد أحمد جبارين، أحد الشهداء الثلاثة في الاشتباك المسلح الذي وقع في ساحة المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، فجر اليوم الجمعة.

وقال موقع (عرب48) إن قوات الشرطة معززة بعناصر المخابرات تقوم في هذه الأثناء بتفتيش بيوت الشهداء وسط ترقب شديد من قبل المواطنين.

وأضاف الموقع أن قوات الشرطة بدأت بتفكيك خيمة العزاء.

وكان قوات الشرطة الاسرائيلية والمخابرات اقتحمت، ظهر اليوم، خيم العزاء في أم الفحم وذلك تنفيذا للأمر الذي أصدره رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، إلى أجهزة الأمن بـ 'تفكيك خيام العزاء التي أقامتها عائلات الشهداء الثلاثة من أم الفحم'.

وقامت باستفزاز المعزيين في محاولة لطردهم من خيم العزاء وسط أجواء شديدة التوتر ومشحونة، بعد أن أغلقت  كافة المداخل المؤدية إلى بيوت العزاء.

ومنذ الإعلان عن استشهاد أبناء أم الفحم الثلاثة في اشتباك وقع في ساحة المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، فجر اليوم الجمعة، تسود مدينة أم الفحم ومنطقة وادي عارة خصوصا والمجتمع العربي عموما أجواء من الصدمة والحزن والقلق.

يذكر أنه لا يعرف بعد متى ستتسلم أسر الشهداء الثلاثة جثامينهم وموعد تشييعهم ومواراتهم الثرى، في وقت دعت فيه جهات إسرائيلية من ضمنها، عائلة الجندي المحتجز في قطاع غزة ، هدار غولدن، 'لعدم تسليم جثامين الشهداء الثلاثة لذويهم في أم الفحم'.

وأشارت عائلة غولدن، في رسالة نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنه 'وعلى الرغم من أن منفذي الهجوم هم إرهابيون مع بطاقة هوية زرقاء، على الحكومة أن تنظر بجدية في مسألة الافراج عن الجاثمين وإلا سيبدو ذلك بمثابة جائزة تُقدم إلى حماس '، على حد تعبيرها.

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد