71 وحدة استيطانية جديدة بالقدس

172-TRIAL- القدس /سوا/ صادقت بلدية الاحتلال في القدس، على بناء 71 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "هار حوما" في جبل أبو غنيم في جنوب المدينة .
وأشار موقع "واللا"  العبري الإخباري على موقعه الالكتروني اليوم الاثنين، إلى أن قرار البلدية يأتي على الرغم من الانتقادات التي وجهت للكيان في أعقاب قرار حكومتها، الشهر الماضي، بناء 2600 وحدة سكنية في مستوطنة "غفعات همتوس" في بيت صفافا.
وقال الموقع، إن بلدية الاحتلال صادقت على بناء 71 وحدة استيطانية من خلال منح تصريح بناء لشركة "أفيسرور وأبنائه" ضمن المشروع الاستيطاني "مارومي أفيسرور" في "هار حوما" في شهر آب (أغسطس) الماضي، لكن تم الكشف عن ذلك مساء أمس فقط.
ويمتد هذا المشروع الاستيطاني على أربع دونمات ويشمل ثلاثة مباني كل واحد منها يرتفع إلى ثماني أو تسع طبقات، ويضم كل مبنى ما بين 21 إلى 27 شقة.
وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ، أكد في كلمة له مساء أمس الأحد، على أن القدس "ستبقى تحت السيادة الإسرائيلية كمدينة وعاصمة موحدة للإسرائيليين".
وقال نتنياهو خلال افتتاحه شارعا استيطانيا في القدس المحتلة، يحمل اسم رئيس الوزراء الأسبق إسحاق شامير: إن "من حق إسرائيل مواصلة البناء بالقدس.
275
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد