أبو مجاهد: المقاومة طريقنا وخيارنا ولن نسمح للحصار ان يفتك بشعبنا

محمد البريم (أبو مجاهد)

غزة / سوا/ نظمت لجان المقاومة في محافظة خانيونس حفل تكريم عوائل الشهداء في المحافظة بعنوان "عهد وفاء علي درب الشهداء"، في الذكري السنوية الحادية عشر لارتقاء القائد "هشام أبو نصيرة" "أبو محمد" أحد أبرز مؤسسي "لجان المقاومة وألوية الناصر صلاح الدين".

وشارك في الحفل المئات من أبناء لجان المقاومة وفصائل العمل الوطني والإسلامي ولجان الإصلاح والمخاتير والأجهزة الأمنية وعوائل شهداء لجان المقاومة.

وقال محمد البريم "أبو مجاهد" المتحدث الرسمي للجان المقاومة "سنبقي علي عهدنا ووعدنا مع الله عز وجل أولا ثم مع شعبنا الفلسطيني المجاهد علي أن نمضي في طريق الجهاد والمقاومة حتي تحرير كامل التراب الفلسطيني المغتصب مهما اشتدت الابتلاءات ومهما عظمت التضحيات".

وأضاف في كلمته خلال المهرجان:" هذه المرحلة العجيبة التي تمر بها قضيتنا ويمر بها أهلنا في غزة من حصار ظالم ومأساة لا مثيل لها وتأمر دولي بينما تخلي القريب والبعيد عنا  لكن الله لن يتخلى عن عباده المخلصين والمجاهدين، فهذه البقعة المباركة توزع كرامة وعزة علي أمة تاهت في غياهب المؤامرات وارتضي قادتها أن يكونوا أداة في يد المشروع الصهيوأمريكي".

وتابع البريم: " لن نركع أمام هذا المؤامرات التي يراد من خلالها كي الوعي الفلسطيني وتقطيع أوصال الوطن عبر صفقة أمريكية مشبوهة يسوق لها العرب بأنها إنجاز يراد لنا أن نكون جزءا من شهاد الزور علي ما يسمي صفقة القرن ، وسنفشل تلك كل المؤامرات التي تمس ثوابتنا وتنال من حقوقنا وتتأمر علي قضيتنا معتمدين علي الله أولا ثم علي شعبنا ومقاومتنا".

وأشار إلى أن هذا الحصار "لن ينجح في كسر عزائمنا أو ثني أرادتنا بل سيرتد خزيا وندامةُ وعارا في وجه المحاصرين".

وقال: "إننا لن نسمح لهذا الحصار الظالم أن يفتك بشعبنا ، فأما أن يرفع هذا الحصار عن شعبنا أو أن لدي المقاومة ما يؤهلها لرفعه بطريقتها" .

ودعا البريم فصائل شعبنا وقواه الفاعلة إلي التكاثف والتوحد وإنهاء الانقسام علي قاعدة حفظ الثوابت والتمسك بالحقوق.

من جهته، أكد حماد الرقب القيادي في حركة حماس  أن خيار الجهاد والمقاومة هو الطريق الأمثل لتحرير أرضنا المباركة من دنس الغاصبين ، مشددا  "على ان النصر على الاحتلال حتمي ومؤكد بوعد من الله عز وجل وأن النصر لن يأتي بدون إعداد وتجهيز واستعداد.

وشكر الرقب لجان المقاومة على تنظيم هذا الحفل المبارك وفاءاً لدماء وتضحيات الشهداء الأبرار.

والقى والد الشهيد "حذيفة ابو طير" كلمة اهالي الشهداء حيث اكد على ان إن الشهداء يعيدون تشكيل الحياة بزخم أكبر، و بإبداع أعظم، لتبقى الشهادة، هي المعادل الموضوعي للحياة, فلا حياة و لا تاريخ لنا بدون الشهداء, لا ماضي و لا مجد و لا عبرة, هم الذين يصنعون لنا المستقبل"

واشار "ابو حذيفة ابو طير ان الشهيد القائد واسد الوية الناصر صلاح الدين "الشهيد هشام ابو نصيرة"سجل تاريخاً يتلى بأحرف من نور في عملية الوهم المتبدد لقيادته لوحدة الاسناد فيها ليكون له السهم في انجاز صفقة وفاء الأحرار بعد سنوات من استشهاده .

ووجه ابو حذيفة رسالة الى اهالي وعوائل الشهداء قائلا لهم اعلموا أن من اغبرت قدماهُ في سبيلِ الله حرمها الله على النار، وأن الشهداء عند الله أحياء، وأن أرواحهم في جوفِ طيرِ خضر تتبوء من الجنة حيث تشاء، وأن الشهيد يُغفر له جميعَ ذنوبهِ وخطاياه، وأنه يُشفع في سبعين من أهل بيته، فهنيئاً لكم يا أباء الشهداء، هينا لكم يا أمهات الشهداء، هينا لكم يا زوجات ويا أبناء و يا أقرباء الشهداء هنيئا لكم يا أصدقاء واحباب الشهداء

وفي ختام الحفل قامت قيادة لجان المقاومة والوية الناصر صلاح الدين وقيادات العمل الوطني والاسلامي بتكريم اهالي وذوي وعوائل الشهداء في محافظة خانيونس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد