التعليم تؤكد أن جميع نتائج الثانوية العامة صحيحة

الثانوية العامة

غزة / خاص سوا/ محمود البزم/ أكدت وزارة التربية والتعليم بغزة ان جميع نتائج الثانوية العامة (الإنجاز) صحيحة وسليمة ولا يوجد فيها أي خطأ.

وقالت الوزارة في تصريح لوكالة (سوا) الإخبارية، مساء اليوم الخميس، إنه تم احتساب معدل الثانوية العامة "الإنجاز" الجديد للطلبة هذا العام بطريقة جديدة، بحيث تم تقسيم المواد لإجبارية وأساسية.

وأضافت أنه تم اختيار المواد الأساسية حسب ما هو معمول به في التعليمات، مؤكدة أن احتساب المعدلات بالنظام الجديد تم بطريقة محوسبة صحيحة، "وكل المعلومات التي نشرت حول هذا الأمر بالنسبة لنا غير صحيحة".

وأوضحت: " في الفرع الأدبي هناك مواد إجبارية وهي اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والتاريخ، جميعها تحتسب بالمعدل، ثم تبدأ علمية مقارنة في المواد الأساسية لاحتساب مادتين من أربع".

وأشارت إلى أن المواد الأساسية للفرع الأدبي وهي مواد التربية الإسلامية والجغرافيا (شريطة أن تحتسب إحداهما) والتكنولوجيا والثقافة العلمية، يتم المفاضلة لاختيار المادة المتبقية الأعلى ليتحسب بعدها المعدل العام".

وقالت :" أما في الفرع العلمي فإن المواد الإجبارية هي  اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء تحتسب جميعها في المعدل العام، ثم تبدأ عملية مقارنة في المواد الأساسية".

وأشارت إلى أن المواد الأساسية في الفرع العلمي الكيمياء والأحياء (شريطة أن تحتسب إحداهما) والتربية الإسلامية والتكنولوجيا، يتم المفاضلة لاختيار المادة المتبقية ليتحسب بعدها المعدل العام.

من جانبه، أكد الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العالي صادق الخضور دقة العلامات والمعدلات الواردة في الكشوف الرسمية لعلامات طلبة الثانوية العامة "الإنجاز"، التي وزعت اليوم الخميس في المدارس وفق ما أعلن عنه.

جاء ذلك في رده على بعض الملاحظات بخصوص معدلات الثانوية العامة "الإنجاز"

 ونقلت وكالة (وفا) الرسمية عن الخضور قوله إن تعثر نظام الاستعلام أدى إلى حدوث فروق في معدلات بعض الطلبة للفرع الأدبي في المحافظات الشمالية، وليس في علامات المواد الدراسية لهم؛ ما حدا بالوزارة إلى التسليم الفوري للكشوف في المدارس، حيث إن هذه الخطوة تمكن الطلبة من مقارنة كشوف علامات موادهم الدراسية التي حصلوا عليها اليوم بعلاماتهم التي نشرت أمس، والتي تؤكد دقة هذه العلامات.

وذكر الخضور الطلبة الراغبين في التحسين أو الإعادة في الدورة الثانية لـ"الإنجاز"، بسرعة التسجيل في مدارسهم أو في مديريات التربية والتعليم، حسبما أعلن سابقا. وأكد أن التسجيل سيكون متاحا حتى نهاية يوم الأحد الموافق 16/7/2017، حيث ست فتح مديريات التربية أبوابها لهذا الغرض يوم السبت المقبل أيضا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد