"الأمم المتحدة" 38 موقعا محتملا لمقابر جماعية نتيجة العنف في الكونغو

العثور على مقابر جماعية

نيويورك / سوا /  أعلنت الأمم المتحدة عن العثور على 38 موقعا جديدا لمقابر جماعية محتملة في منطقة كاساي الوسطى، في جمهورية الكونغو الديموقراطية.

ووفق وكالة الأنباء الفرنسية التي أوردت النبأ صباح اليوم الخميس، فقد أحصيت 80 مقبرة جماعية على الاقل في منطقة كاساي التي تشهد أعمال عنف منذ تسعة اشهر بين قوى الامن المحلية وميليشيا كاموينا نسابو القبلية منذ أيلول/سبتمبر الماضي.

وأعربت الاسرة الدولية عن قلقها الشديد جراء أعمال العنف التي أسفرت عن مصرع أكثر من 3000 شخص، بحسب حصيلة للكنيسة الكاثوليكية.

وكانت مهمة الامم المتحدة في جمهورية الكونغو الديموقراطية، المسؤولة عن حفظ السلام، أشارت سابقا إلى "اكثر من 400 قتيل"، فيما يقدر بحوالى 1,3 مليون عدد الاشخاص الذين هربوا من منازلهم في أقاليم كاساي.

وأدى التحقيق الذي تقوم به الأمم المتحدة إلى اكتشاف آخر المقابر الجماعية في منطقتي ديبوكو وسومبولا الواقعتين في نطاق كامونيا (جنوب غرب).

ومنذ شهر أيلول/سبتمبر 2016، تشهد أربع محافظات في وسط جمهورية الكونغو الديموقراطية أعمال عنف، يشارك فيها عناصر ميليشيات وجنود ورجال شرطة، بعد مقتل الزعيم التقليدي كاموينا نسابو الذي كان يتحدى سلطة كينشاسا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد