جهات دولية تتدخل لحل أزمة الاتصالات بغزة

المولد الرئيسي احترق اليوم

غزة /خاص سوا/إيهاب أبو دياب/ كشفت شركة الاتصالات الفلسطينية، عن وجود محاولات جدية، لإدخال مولد كهرباء جديد من مخازنها بالضفة الغربية إلى قطاع غزة بدلاً من المولد الرئيسي المشغل لمقسم الاتصالات بمدينة غزة الذي تعطل اليوم؛ نتيجة احتراقه.

وقال خليل أبو سليم مدير عام إقليم غزة بالشركة في تصريحٍ خاص بوكالة "سوا" الإخبارية مساء الثلاثاء إن شركته أرسلت مناشدات لجميع الجهات الدولية والمحلية لتساهم في عملية إدخال المولدات، مؤكدًا أنها تدخلت بناء على مراسلات شركته؛ للضغط على الجانب الإسرائيلي للسماح بإدخال المولد.

وأوضح أبو سليم أن المولدات متوفرة في المخازن الخاصة بشركة الاتصالات في رام الله ، لافتاً إلى أن شركته جاهزة لإدخال أي مولد خلال ساعات "لكن ننتظر الموافقة".

وتوقع أن تسفر تلك الجهود عن نتائج إيجابية، قائلاً : "ممكن جدًا إدخال مولد لغزة".

 

 

وكانت شركة الاتصالات الفلسطينية، حذرت ظهر اليوم الثلاثاء، من توقف خدماتها بالكامل على قطاع غزة ،عقب احتراق مولد الكهرباء الرئيسي المشغل لمقسم الاتصالات بمدنية غزة.وقال أبو سليم لـ"سوا" : "إن خدمة الاتصالات والإنترنت، توقفت بعد ظهر اليوم الثلاثاء على ما يقارب 18 الف مشترك في مدينة غزة(..) مضيفاً أنه في حل عدم إيجاد بديل  يمكن عبره توفير تيار كهربائي لتشغيل مقسم الاتصالات  فإن خدمة الاتصالات والانترنت ستوقف بالكامل.

وأكد أبو سليم أن شركة الاتصالات تبذل جهود واسعة في هذه الأوقات لتفادى وقوع كارثة نتيجة توقف خدماتها، لافتاً إلى أن الجانب الإسرائيلي يرفض منذ وقت طويل إدخال أي مولد كهربائي لصالح شركة الاتصالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد