المحافظ رمضان يلتقي وزير الأوقاف ادعيس ويطالب بزيادة عدد الأئمة والخطب

156-TRIAL- جنين/ سوا/ طالب محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان اليوم ، وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس ، بتعيين عدد من الأئمة والخطباء في مساجد المحافظة . جاء ذلك الزيارة التفقدية التي قام بها الوزير ادعيس إلى محافظة جنين حيث تم مناقشة العديد من القضايا والخطط المستقبلية الكفيلة بالنهوض بالمستوى المهني للأئمة وتفعيل دورهم الاجتماعي، ورافقه في الجولة مدير مديرية الأوقاف في جنين صلاح جودة ،وعدد من طاقم الوزارة وأعضاء لجنة الزكاة في المحافظة . 
وأكد رمضان خلال اللقاء على دور الأئمة والخطباء المؤثرة في المجتمع وضرورة الحفاظ عليه من خلال الالتزام بما يدعون إليه على المنابر وضرورة التواصل مع الناس، وتوعيتهم بأمور دينهم ووطنهم ، والرسالة الهامة التي تبث من خلال المنابر والتي تدعو إلى رص الصفوف والتآلف والتراحم والمحافظة على أمن الوطن والمواطن، ومحاربة كافة المظاهر التي تسيء لوطننا، مشددا أننا ماضون بتطبيق القانون ولن نسمح لأحد أن يعبث بأمن الوطن والمواطن . 
وتطرق رمضان إلى الوضع العام في المحافظة على كافة الأصعدة والجهود التي تبذل لحفظ الأمن والنظام العام وصولا إلى تحقيق التنمية الشاملة ،مشيرا إلى رزمة من المشاريع التي بصدد التنفيذ في عدد من القطاعات الحيوية وبناء المشاريع الاستثمارية . 
من جانبه قال وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس "أن رسالة الأوقاف غاية في الأهمية وهي رسالة هامة ينظر إلى الخطيب والإمام نظرة حسنة وقدوة ، فعلينا استغلال رسالة المساجد لتثبيت الناس بأرضهم، والمحافظة على ممتلكاتهم وأرواحهم وتثقيفهم بأمور دينهم وتثبيت القيم والمفاهيم الدينية بالتعاون مع الجميع لبناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
وتابع قمنا بتنظيم ووضع القيود والضوابط لرسالة المسجد والتي تدعو إلى التوحيد والدعوة . وأضاف نجحنا في حملة التبرعات لأهلنا في قطاع غزة الذي كان الأثر الكبير بين أبناء شعبنا . 
وحول ما طالب به المحافظ برفع سقف التعيينات للأئمة والخطباء، قال ادعيس أنه سيتابع هذا الملف الذي هو في قيد الدراسة . 
244
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد