المرأة العاملة  تنفذ لقاءاً توعويا حول  " اضطرابات التخاطب "

لقاء توعوي

خانيونس  / سوا /  نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية ، لقاءً توعوياً  حول " اضطرابات التخاطب " في  بلدية عبسان الكبيرة  جنوب قطاع غزة .

ويأتي هذا اللقاء ضمن "برنامج علاج النطق ومشاكل الكلام"، والذي يهدف إلى تحقيق السلامة اللغوية للأطفال والنساء على حد سواء . 

بدورها ، تحدثت أخصائية التخاطب في الجمعية  خلود  صبري طومان  :" تم تنفيذ اللقاء بمشاركة 47  سيدة يعاني أبنائهن من مشاكل النطق والكلام .

 في جنوب قطاع غزة .

وأشارت إلى أنه تم انشاء برنامج "علاج النطق ومشاكل الكلام"، بالتعاون مع مجموعة "طيور الأمل" منذ 8 سنوات .


وأكدت أن البرنامج يستهدف على وجه الخصوص المناطق المهمشة التي يصعب الوصول عليها والمؤسسات القريبة من أماكن اقامة الأهالي، وذلك لتسهيل وصول الاهالي إلى الخدمة المقدمة بشكل مجاني  بدون عناء في ظل الوضع الاقتصادي السيء.  


وأوضحت الأخصائية  أنه تم تنسيق في بلدية عبسان شرق مدينة خانيونس   ، لتنفيذ نقطة علاجية يوم الخميس من كل أسبوع لعلاج المشاكل المتعددة منها لفظ الأصوات ومشاكل تأخر النطق واللغة ومشاكل التأتأة في الكلام وطرق العلاج . 


وفي سياق متصل ثمنت منسقة مركز العائلة  رشا خضر،  جهود طاقم جمعية المرأة العاملة في الخدمة المجانية في علاج النطق وتلبية حاجة المواطنين في المناطق الحدودية .


وأشارت خضر أن النقطة العلاجية تساهم في  وصول طاقم جمعية المرأة العاملة الى المناطق المهمشة لتساهم بالتخفيف من الضغط الاقتصادي للأهالي .
  
وفي نهاية اللقاء ، تم مناقشة العديد من الاستشارات والحالات والتوصيات لاستمرار تقديم خدمة علاج النطق في مناطق عديدة في منطقة  خانيونس .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد