الانتخابات التكميلية للهيئات المحلية لم تجر في قلقيلية

لجنة الانتخابات المركزية

قلقيلية / سوا / أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في قلقيلية، اليوم الثلاثاء، أن الانتخابات التكميلية للهيئات المحلية لم تجر في محافظة قلقيلية.

وقال مدير الدائرة الانتخابية في قلقيلية غسان أبو الحسن ، إن تسع هيئات محلية في قلقيلية كانت ستجرى بها الانتخابات التكميلية، في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، إلا أنها لم تجر بسبب فوز قائمة فتح بالتزكية، في أربعة مواقع من أصل تسعة، في حين لم تتقدم أية قائمة في المواقع المتبقية.بحسب مانشرته وكالة "وفا" .

 وأشار أبو الحسن إلى أن مواقع عزون عتمه– وبيت أمين– وباقة الحطب– وعرب أبو فرده لم تتقدم بها إلا قائمة واحدة، وعلى هذا الاعتبار ستفوز هذه القائمة بالتزكية، في حين لم تتقدم أي قائمة في مواقع اماتين– وعرب الرماضين الشمالي– وعرب الرماضين الجنوبي– والعزب الغربي– وكفر لاقف، حيث سيبقى القرار للبت في أمرها الى حكومة التوافق الوطني.

وأوضح ان لجنة الانتخابات فتحت باب الترشيح، وتقديم القوائم في هذه التجمعات، بالتزامن مع باقي هيئات الوطن يوم العاشر من الشهر الماضي، حسب الجدول الزمني للجنة الانتخابات المركزية، والتي حددت يوم 15-7 للدعاية الانتخابية، ويوم 29-7 الانتخابات.

ويبلغ عدد سكان هذه التجمعات (12645) نسمة، وعدد الناخبين فيها (6415) ناخبا، موزعين على (11) مركز اقتراع، و(14) محطة، حسب ما قاله أبو الحسن.

يشار الى أن ثلاثة تجمعات من هذه التجمعات تقع خلف جدار الفصل العنصري وهي عرب الرماضين الجنوبي– عرب الرماضين الشمالي– عرب أبو فرده.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد