رئيس منظمة الصحة العالمية: تصريحات مغلوطة ومجتزئة نسبت للمنظمة  

منظمة الصحة العالمية

غزة / سوا /  أكد رئيس منظمة الصحة العالمية د. جرال أن وسائل الإعلام تناقلت تصريحات مغلوطة نسبت لمنظمة الصحة العالمية حول موضوع وقف التحويلات العلاجية من قطاع غزة، مشيراً إلى أن المنظمة أكدت خلال اجتماعها مع وزارة الصحة في الضفة الغربية على وجود تعقيدات وتأخيرات في التحويلات الطبية في قطاع غزة، كما أعربت عن قلقها من استمرار تناقص الكثير من الأدوية.

وذكر د. جرال أن المنظمة طلبت لقاءاً مع ممثلي وزارة الصحة في رام الله بعد التصريحات المغلوطة التي نشرت على لسان المنظمة وطلب من الجميع تحري الدقة في نقل التصريحات وعدم تداول أي تصريحات إلا من ممثلي المنظمة المخولين بالتحدث باسمها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين لجنة القوى الوطنية والإسلامية مع رئيس منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية  د. جراللإطلاعه على وضع القطاع الصحي في قطاع غزة وعق الأزمة الحالية وتأثيرها على حياة المريض والإنسان بشكل عام.

وأعرب د. جرال عن قلقه من الوضع الصحي المتدهور في قطاع غزة وأشار أن المنظمة تعمل على جمع الحقائق والمعلومات المؤكدة من خلال تكثيف عملها في الرقابة على الوضع الصحي والتحري من كافة المعلومات  للخروج بتقرير عن حالة القطاع الصحي بشكل واضح مؤكداً أن التعقيدات السياسية تسببت بأزمات كبيرة في المجال الصحي وكذلك في مجال الكهرباء والصرف الصحي.

من جهته دعا منسق لجنة القوى الوطنية والإسلامية القيادي خالد البطش منظمة الصحة العالمية إلى زيادة دورها في تزويد قطاع غزة بالمستلزمات الطبية والأدوية اللازمة والضغط على وزارة الصحة في رام الله لاستئناف التحويلات وإمداد قطاع غزة بالأدوية اللازمة لانقاذ حياة المرضى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد