البرديني يدحض إدعاء الاحتلال بمعاملته للأسرى بإنسانية

تيسير البرديني

غزة / سوا/ دحض مفوض عام الأسرى والمحررين بحركة فتح تيسير البرديني ادعاء الاحتلال بأنهم يعامل الأسرى بشكل  إنساني, واصفا الوضع الذي يعيشه الأسرى  في السجون الإسرائيلية  بالصعب.

وأضاف البرديني في تصريح وصل (سوا): " في الوقت الذي يُصدر فيه الاحتلال تقريراً يزعم فيه معاملة الاسرى بما يتفق مع المواثيق والقوانين الدولية , تجده يناقض نفسه بتقرير نشر للدفاع العام الإسرائيلي يكشف خطورة وقسوة الظروف التي يعيشها الأسرى في السجون , ليؤكد صدق الرواية الفلسطينية ".

واعتبر البرديني التقرير الذي تضمن معلومات مؤكدة كما عايشها في السجون دليلاً وجواباً كافياً على كل تساؤلات العالم عن شروع الأسرى بإضرابهم عن الطعام بين الفترة والأخرى .

وأكد البرديني أن مطالب الأسرى داخل السجون ليست بالمطالب التعجيزية، وجميعها مطالب إنسانية بعيدة عن أي دوافع سياسية .

وقال"  أين تكمن الإنسانية إذا كانت السجون لا تحتوي على غرف تصلح للعيش الأدمي... وإن السجون وفي ظل موجات الحر تفتقر للتهوية وتمتلئ بالرطوبة , إضافة إلى المعاملة الصحيحة , والتي ما زالت سلطات الاحتلال تمنعه بالرغم من اتفاق الذي أعقب اضراب معركة الحرية والكرامة الأخير " .

وطالب البرديني الجهات الحقوقية والمنظمات  الدولية بأخذ التقرير كدليل قوة ونشره للوقف أمام ادعاءات المحتل بمعاملة الأسرى معاملة إنسانية . 

يذكر أن التقرير تطرق لأوضاع الأسرى في السجون عام 2016 , متناولاً الأوضاع في 24 سجناً تابعةلسلطة السجون،و10 منشآت اعتقال في المحاكم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد