ليبرمان يشكك بنوايا السلطة الفلسطينية.. ويؤكد بدء البناء بقلقيلية

ليبرمان

القدس /سوا/ شكك وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الاثنين في حسن نوايا السلطة الفلسطينية لتحقيق اتفاق سلام فلسطيني إسرائيلي.

وقال ليبرمان خلال جلسة حزب "إسرائيل بيتنا" متطرقا إلى زيارة مندوب ترامب إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات: "سيأتي حتى يدفع عملية سلام مع الفلسطينيين، لكن لدي شكوك حين انظر الى السلطة الفلسطينية ولكل من يقف على رأسها، مقتل الشرطية ورفض إدانة القتل، أتساءل عن حسن نواياهم. مع مثل هذه النوايا لدي شكوك ان كان من الممكن المضي قدما في عملية".

وفي سياق آخر، أكد ليبرمان أن تطبيق خطة البناء في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية بدأت بالفعل، وان الحديث يدور عن بناء 6300 وحدة سكنية ضمن حدود البلدة.

وأشار ليبرمان اليوم الى الخريطة الهيكلية من وراءه لبلدة قلقيلية وقال انه من المتوقع ان ينجز البناء ضمن حدود البلدة، موضحا ان الحديث يدور "عن منطقة c الواقعة في حدود بلدة قلقيلية.

وأضاف:" سيتم بناء 6.300 منزلا ..إن خرج من الخليل 19 إرهابيا، خلال الموجة الأخيرة ، لكن عملية دهس واحدة خرجت من قلقيلية. هذه هي العصا والجزرة. بناء الوحدات السكنية بالفعل بدأ تسويقه، لا يوجد جدال في هذا".

من المتوقع ان يناقش المجلس الوزاري المصغر الأربعاء خطة توسيع قلقيلية. تفاصيل الخطة نشرت الشهر الماضي وأثارت غضبا لدى وزراء ونواب من اليمين. الذين قالوا انه لم يتم المصادقة ولا مرة على بناء 14 الف وحدة سكنية في المدينة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد