فلسطينيات وأمان يفتتحان مبادرة "الإعلاميات يسائلن"

ورشة عمل

غزة / سوا / افتتحت مؤسسة فلسطينيات في مقرها بمدينة غزة، اليوم، ورشة عمل بعنوان "تعزيز دور الإعلام في مكافحة الفساد والرقابة على الأداء العام"، كبداية انطلاق لمبادرة "الإعلاميات يُسائِلن"، التي تنفذها بالتعاون مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، بحضور مجموعة من الصحفيات المهتمات بالكتابة لقضايا تعالج الشأن العام بشكل معمّق.


وقالت منى خضر منسقة فلسطينيات أن المبادرة ترتكز على تكثيف العمل مع الإعلاميات والإعلاميين لرفع مستوى الوعي وبناء قدراتهم بمبادئ الشفافية والنزاهة بتحفيزهم على الرقابة على الأداء العام عبر كتابة تقارير مهنية وموضوعية تعمل على الكشف عن سوء الأداء وتركز على سبل معالجته.


بدوره قال وائل بعلوشة، مدير أمان في غزة أن هذه المبادرة تأتي في سياق استراتيجية أمان الجديدة المتعلقة بإشراك مؤسسات المجتمع المدني في جهود مكافحة الفساد، وتعزيز الشراكة مع هذه المؤسسات من أجل مواجهته.


وأكد بعلوشة أن الهدف من هذه المبادرات هو إشراك المواطنين والمجتمع المدني في كل جهود مكافحة الفساد، فليس الهدف فقط أن تعرف الفساد ووضع المفهوم على الطاولة، بل بالسعي لتجريمه، لذلك تسعى أمان إلى الاستفادة من صحفيين لديهم تجربة الكتابة الاستقصائية من أجل معالجة قضايا حولها شبهة فساد وهذا يجعل من الصحفية والصحفي منخرطًا في جهود مكافحة الفساد.
 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد