"الخارجية" تستقبل وفدا برلمانيا مكسيكيا

وزارة الخارجية

رام الله  /سوا / استقبلت مديرة إدارة الأمريكيتين والكاريبي بوزارة الخارجية والمغتربين المستشارة حنان جرار، اليوم الاثنين، وفدا مكسيكيا، في زيارة تعتبر الأولى من نوعها لدولة فلسطين، تستمر لمدة 5 أيام، بهدف الاطلاع على معاناة شعبنا، و فتح آفاق التعاون بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها السياحة الثقافية، والدينية.


وضم الوفد الذي تم استقباله بمقر الوزارة، برام الله، أعضاء برلمان، ورجال أعمال، بحضور السفير المكسيكي لدى دولة فلسطين سيرخيو سييرا بيرنال.


وأطلعت جرار الوفد الضيف على آخر المستجدات السياسية والميدانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، وسياسة الاحتلال الاسرائيلي، لمنع تحقيق فرص السلام بين الجانبين، والعودة للمفاوضات، من خلال التوسع الاستيطاني، ومصادرة الاراضي الفلسطينية، والاجراءات العنصرية في مدنية القدس ، والاستمرار في التضييق على شعبنا الفلسطيني.


كما تطرقت إلى قضية الأسرى، وسياسة الاعتقالات الإدارية، والممارسات التعسفية التي تمارس بحقهم، والاضراب الأخير في نيسان الماضي، والذي استمر 40 يوما، للمطالبة بتحسين أوضاعهم الحياتية،  والتنكيل بهم ما أدى الى خوض الأسرى الفلسطينيين داخل السجون إضرابا مفتوحا عن الطعام في السابع عشر من نيسان الماضي، حتى تحقيق مطالبهم العادلة. وأشارت جرار الى أهمية تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة في مجال السياحة الدينية ،والثقافية.


بدورها، عبرت رئيسة لجنة الصداقة الفلسطينية المكسيكية في البرلمان المكسيكي ايساورا ايفانوفا بول بيتش والوفد المرافق لها، عن سعادتهم في هذه الزيارة الأولى لفلسطين، ومشاهدة الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الانسان على أرض الواقع، مؤكدين أنهم سينقلون هذه المعاناة للشعب المكسيكي، مشيرة إلى أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بين البلدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد