أبو سمهدانة:لجنة المصالحة المجتمعية تستأنف عملها فور إعلان الحكومة

غزة / سوا / قال عبد الله أبو سمهدانة، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" وعضو في لجنة المصالحة المجتمعية، إن:" لجنة المصالحة المجتمعية التي شكلت بحسب اتفاق القاهرة الأخيرة، جاهزة لمباشرة علمها في الأراضي الفلسطينية".

وأكد أبو سمهدانة، في تصريحات خاصة، اليوم الأحد، أن:" اللجنة المجتمعية أنهت كافة الملفات المكلفة بها، وهي لأن تنتظر أمر التنفيذ والبدء بخطواتها العملية على الأرض".

وأوضح أبو سمهدانة، أن:" اللجنة ستباشر عملها بشكل فوري، بعد إعلان تشكيل الحكومة التي يترأسها الرئيس محمود عباس بشكل رسمي".

وأشار عضو في لجنة المصالحة المجتمعية في قطاع غزة، إلى أن:" لجنة المصالحة المجتمعية تحتاج لدعم الحكومة في توفير كافة الأمور المالية واللوجستيية لديها"، مشيراً إلى أن تعطل الحكومة سيعطل أيضا عمل اللجنة.

ولفت أبو سمهدانة، إلى أن كافة ملفات اللجنة منتهية تماماً، وتم توزيع كافة عناصرها على المحافظات ، وهم الآن جاهزين وينتظرون تشكيل الحكومة للبدء بخطوات التنفيذ".

وتتشكل رئاسة اللجنة من ثلاثة أشخاص، هم إبراهيم أبو النجا عن "فتح" وخليل الحية عن " حماس " ورباح مهنا عن الجبهة الشعبية، في حين تضم اللجنة ممثلين عن كافة القوى الوطنية والإسلامية لأهميتها.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد