صحة جباليا تحتفل بتخريج مائة متدرب/ات

هاشم الثلاثيني

غزة / سوا / بتنظيم وتنسيق كامل من قبل المتدربين/ات احتفل مركز صحة المرأة جباليا التابع لجمعة الهلال الاحمر في قطاع غزة بتخريج أكثر من مائة مشارك/ة في عدة دورات نظمها المركز لتطوير مهارات وقدرات الخريجين/ات في مجالات متعددة، وتأهيلهم لسوق العمل.

حضر الاحتفال الذي يأتي ضمن مشوع الحد والاستجابة للزيادة في العنف المبنى على النوع الاجتماعي بين النساء والفتيات والنازحات الممول من قبل صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA))عضو مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر لقطاع غزة هاشم الثلاثيني وفيروز عرفة، ومديرة المركز مريم شقورة وممثلين/ات عن مؤسسات المجتمع المدني ووجهاء المنطقة والمتدربين/ات وطاقم المركز.

وأشاد الثلاثيني في كلمته بدور جمعية الهلال الاحمر لقطاع غزة ومركز صحة المرأة جباليا في تطوير قدرات النساء، والحد من العنف الواقع بحقهن في الحيز العام والخاص، حيث تجاوز المركز تقديم الخدمات الصحية، لتمتد وتتشعب خدماته للجانب الاجتماعي والثقافي وتمكين قدرات النساء خاصة في المناطق المهمشة.

وثمن الشراكة الاستراتيجية لصندوق الامم المتحدة للسكان مع المركز ومنذ سنوات طويلة، وهذا يدلل على مدى الاهتمام التي يوليه الصندوق وجمعية الهلال لتطوير واقع المرأة في جميع المجالات كافة، كما ثمن دور الطاقم العامل في المركز الذي ساهم في تحقيق المزيد من الانجازات خلال فترة قياسية قصيرة.

والقى كلمة المدربين يحيي العوضي كلمة أشار فيها الى الهدف من التدريب هو تطوير الجانب المعرفي والعملي لدى المشاركين/ات في مجالات عدة، حيث زاوج التدريب بين الجانب النظري والتطبيقي، لمساعدتهم في مواكبة الحياة العملية والتطوير الذاتي لهم لتحسين فرص حصولهم على فرص عمل في الحياة.

وتابع العوضي ان هناك اقبال من الشباب للالتحاق بمثل هذه الدورات ما هو الا دليل على العزيمة التي يمتلكها الشباب في مواصلة الارادة، خاصة وأن هذه الدورات يقدمها المركز بشكل مجاني للتخفيف عن كاهل الشباب في المجتمع، وتطوير مهاراتهم المعرفية والحياتية.

وشكرت ختام الاشقر في كلمتها الجهود التي بذلت من أجل تحقيق الأهداف المنشودة داعية الخريجين/ات الى استثمار المعرفة والمعلومات التي تلقوها خلال التدريب في بناء المجتمع وتغيير الواقع الذي يجب أن يبدأ من قبلهم، مطالبة باستمرار عقد مثل هذه الدورات لتمكين الشباب والتخفيف عن كاهل المتعطلين عن العمل.

وتخلل الحفل فقرات شعرية للشاعر أنس شعبان، وفقرة فلكور شعبي لفرقة العصرية وعرض للدورات التدريبية التي قدمتها سيرين العجرمي.

وفي نهاية الحفل التي ادارات عرافته هالة الاشقر توزيع الشهادات على الخريجين/ات وتكريم المدربين والاعلاميين/ات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد