التجمع الديمقراطي تستنكر اعتقال الصحفي جهاد بركات

شعار التجمع الإعلامي الديمقراطي

غزة / سوا / أكد التجمع الإعلامي الديمقراطي، أن اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية الزميل الصحفي جهاد بركات مراسل فضائية فلسطين اليوم، إجراء مدان ومستهجن وانتهاك فاضح للحريات الصحفية، مطالباً أجهزة أمن السلطة بالإفراج الفوري عنه.

وشدد التجمع على أن التبريرات الغير مقنعة التي ساقتها الحكومة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية في الضفة الغربية لاعتقال الصحفي بركات على خلفية تصويره موكب رئيس الحكومة، تعد تغولاً فاضحاً لحرية العمل الصحفي والإعلامي التي كفلها القانون الأساسي الفلسطيني وكافة المواثيق والأعراف المنظمة لعمل الصحفيين الفلسطينيين.

وفي ذات السياق، دعا التجمع الإعلامي الأجهزة الأمنية في قطاع غزة إلى الإفراج عن  الزميل الصحفي فؤاد جرادة مراسل تلفزيون فلسطين، وكذلك عن الناشط الحقوقي عامر بعلوشة بذريعة "إساءة" استخدام التكنولوجيا.

وطالب التجمع الإعلامي الديمقراطي، الأجهزة الأمنية في الضفة وغزة بالتوقف عن مصادرة وانتهاك حرية الرأي والتعبير والحريات الإعلامية وملاحقة واعتقال الصحفيين وكتاب الرأي والنشطاء على خلفية منشوراتهم وعملهم الصحفي، وإلغاء قرار حجب المواقع الإلكترونية، وكذلك وقف تنفيذ قانون الجرائم الإلكترونية.

ويشار إلى أن التجمع الإعلامي الديمقراطي هو الإطار الجماهيري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد