في ذكرى رحيل كنفاني التجمع الصحفي الديمقراطي يستنكر قمع الصحفيين

الشهيد غسان كنفاني

غزة / سوا / استنكر التجمع الصحفي الديمقراطي اليوم السبت، اعتقال وقمع الصحفيين الفلسطينيين ومحاولات كبت حرية الصحافة والتعبير عن الرأي.

وقال التجمع الصحفي في بيان " وصل "سوا" نسخة عنه، بمناسبة ذكرى رحيل الأديب الفلسطيني المناضل "غسان كنفاني" مؤكدا فيه على التمسك بنهج الحقيقة والكلمة الحرة التي أسسها كنفاني.

 وأضاف في بيانه، " نحيي كوكبة الصحفيين الذين يواصلون نبش التراب بحثاً عن الحقيقة التي يراد طمرها وندعوهم لمواصلة السير على دبر الراحل غسان كنفاني".

وذكر البيان  ما يتعرض له الصحفي الفلسطيني من قتل وجرح واعتقال ومضايقات من قبل سلطات الاحتلال، بهدف منع الصحفي الفلسطيني من القيام بعمله، الذي يعري جرائمهم أمام العالم داعياَ إلى تكثيف الجهود لحماية الصحفيين وحقهم بالعمل الحر.

وجاء في البيان: رغم قسوة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الصحفيين واتساع مداها، إلا إن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، وأجهزة حماس في غزة، تواصل أيضا قمع الصحفيين ومحاولة تخويفهم عبر انتهاكات تصاعد مداها وحدتها، إلى جانب قرار النائب العام بحجب مواقع صحفية الكترونياَ.

وأدان التجمع الصحفي كل هذه الممارسات التي يتعرض لها الصحفي الفلسطيني، داعيا للتوقف عنها و إطلاق سراح الصحفيين المعتقلين، ووقف الاستدعاءات والملاحقات لهم، و إعادة المواقع التي تم حجبها، وإلغاء القرار الخاص بقانون حول الجرائم الالكترونية.

ودعا التجمع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، إلى الانحياز لمصالح الصحفيين وتصليب موقفها، وإتباع أساليب النضال النقابي إضافة حمايتهم من قبل القوى والمؤسسات ذات العلاقة  وحقوق الإنسان وصون حرية الرأي والتعبير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد