افتتاح بطولة "طوكيو" لكرة الطائرة الشاطئية للشباب

بطولة

غزة / سوا /  افتتحت بطولة "طوكيو" للكرة الطائرة الشاطئية للشباب مواليد (1997)، والتي تقام برعاية كريمة من الحكومة اليابانية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبتنفيذ من اللجنة الأولمبية الفلسطينية، بالتعاون مع اتحاد الكرة الطائرة، وذلك عصر الخميس، على ملعب نادي بيت حانون الرياضي.

وحضر الافتتاح الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، المهندس سعيد أبو غزة ممثلاً عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية، إسماعيل مطر عضو اتحاد كرة القدم، وعضوي اتحاد الكرة الطائرة إيهاب كحيل، وشادي شبات، رفقة الفرق المشاركة، وحضور جماهيري من محبي اللعبة.

وقدم المهندس أبو غزة ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي شكره وتقديره إلى اليابان حكومة وشعباً، على دورهم الكبير بدعم الأنشطة الرياضية، والتي تهتم بفئة الشباب، مؤكداً على العلاقة الكبيرة والرائعة، التي تجمعهم باللجنة الأولمبية الفلسطينية، والشراكة المستمرة معهم، في تنفيذ العديد من المشاريع والأنشطة الرياضية المختلفة.
 
وأشار المهندس أبو غزة إلى أهمية رعاية الأنشطة والبطولات الرياضية لفئة الشباب، قائلاً :"يجب الاهتمام بهذه الفئة، والتي تحتاج من الجميع الوقوف بجانبها، ورعاية أنشطتها، والعمل بجدية على المساهمة في تفريغ طاقات الشباب بشكل إيجابي، ومنحهم المساحة اللازمة للتعبير عن ذاتهم، من خلال الفعاليات الرياضية المتنوعة".

 

وأكد الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية فخره واعتزازه بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للعام الثاني على التوالي، من خلال إقامة بطولات طوكيو(2)، والتي امتدت هذا العام لتشمل لعبة الكرة الطائرة الشاطئية، بدعم كريم من الحكومة اليابانية.
وأثنى الدكتور المجدلاوي على عمل اتحاد الكرة الطائرة بكافة لجانه، مشيراً إلى حالة النشاط الكبير التي يشهدها من خلال إقامته للعديد من الأنشطة والبطولات بشكل مكثف ومنتظم، منوهاً إلى أهمية لعبة الكرة الطائرة، والتي تعتبر من الألعاب الجمالية والممتعة على حد وصفه.

 

وأشاد الدكتور المجدلاوي بتنظيم البطولة على أرض بيت حانون، قائلاً :"نحن سعداء جداً بتنظيم البطولة على أرض بيت حانون، ونعتبر هذا الأمر تعزيزاً لصمود هذه المدينة، والتي تعرضت كثيراً للدمار خلال العدوان الإسرائيلي، ودمر الاحتلال الكثير من منشآتها الرياضية، وهذه رسالة للعالم أجمع بأن أبناء الشعب الفلسطيني يستحقون الحياة كباقي شعوب العالم أجمع، ومن حقهم ممارسة حياتهم الطبيعية، والمشاركة في الأنشطة الرياضية المختلفة".

 

وفي المباراة الافتتاحية حقق شباب جباليا (أ) الفوز على بيت حانون (أ) بشوطين دون رد، وبذات النتيجة حقق فريق جمعية وبالوالدين إحساناً الفوز على خدمات جباليا (ب)، وذات الأمر فعله الصداقة (أ) حينما حقق الفوز على فريق بلدية بيت حانون (أ).
وشهدت مباراة الصداقة (ب) ندية كبيرة، والتي حقق بها الفوز على فريق الجمعية الإسلامية بيت حانون (أ)، وذلك بشوطين لواحد، وبنفس النتيجة حقق خدمات جباليا (ب) الفوز على فريق جمعية التأهيل جباليا.


وحقق فريق جمعية الشراع الفوز على فريق نماء (ب)، وذلك بشوطين دون مقابل، وعلى نفس الخطى سار فريق نماء (أ)، حينما حقق الفوز على فريق بيت حانون (ب)، أيضاً بشوطين نظيفين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد