حمد : غير مسموح التلاعب بأرواح الناس في قطاع غزة

2-TRIAL- غزة / سوا / أكدت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح امال حمد أنه من غير المسموح التلاعب بأرواح وحياة المرضى في قطاع غزة تحت أي سبب أو ذريعة .
وأضافت حمد : إنه من غير المعقول أن يتعرض المرضى من أبناء قطاع غزة ، وذوي الحالات شديدة الخطورة ومرضى السرطان للموت البطيئ بسبب إجراءات إدارية تؤدي لتأخير إصدار التحويلات الطبية الخاصة بهم لتلقي العلاج العاجل واللازم لحياتهم .
وقالت : إذا كانت أميرة الهندي مسؤولة العلاج بالخارج في وزارة الصحة ب رام الله ، لا تدرك خطورة تأخير حالات خطرة تحتاج إلى تحويلات سريعة وعلاج فوري ، فيفضل أن تقدم استقالتها لتترك المجال لمن هم أكثر كفاءة وأفضل تقديرا لخطورة أوضاع المرضى .
وفي رسالة وجههتها عضو اللجنة المركزية امال حمد لمعالي وزير الصحة الدكتور جواد عواد ناشدته فيها مواصلة جهوده التي عودنا عليها ، وحرصه على سلامة المرضى في قطاع غزة ، وعدم تعريض صحتهم للخطر تحت دواعي روتين واجراءات إدارية لأشخاص حديثي العهد بالعمل في ظروف الأزمات والحالات الخطرة .
مؤكدة على انه من غير المسموح تعطيل اجرءات أو تأخير حالات صحية لا تحتمل التأخير ، لأن ذلك لا يعني إلا شيئا واحدا ، وهو الحكم بالموت على هؤلاء المرضى ، وهذا ما لن نسمح به أبدا ، ونثق تماما أن وزير الصحة أيضا لا يسمح به على الاطلاق  .
وطالبت حمد في نهاية تصريحها بسرعة عمل وانجاز التحويلات الخاصة لمرضى غزة ليتمكنوا من متابعة اجراءات علاجهم . 37
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد