انتهاء مرحلة التصحيح.. هكذا ستعلن التعليم نتائج الثانوية العامة !

طلاب الثانوية العامة

غزة /خاص سوا/إيهاب أبو دياب/ كشفت وزارة التربية والتعليم العالي، عن موعد انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة "الإنجاز"، وآلية إعلان النتائج في محافظات الوطن كافة.

وأوضح الناطق الرسمي والمتحدث باسم الوزارة صادق الخضور في تصريحٍ خاص بوكالة "سوا" الإخبارية اليوم الخميس، أن عملية التصحيح ستنتهي بالكامل مع نهاية اليوم الجاري، في المحافظات الشمالية والجنوبية وبالمدارس الثلاث المتواجدة في بلغاريا وقطر ورومانيا.

وقال الخضور أن عملية الفرز والتدقيق ما زالت مستمرة منذ الأسبوع الماضي، آملا أن يتم إنجازها في أقرب وقت، قبيل الإعلان الرسمي عن موعد النتائج.

وفي السياق ذاته، ذكر أن لجنة الامتحانات العامة ستعقد اجتماعاً يوم الاثنين المقبل، بمشاركة ممثلي الوزارة في غزة والضفة، مضيفاً أنه سيتم عقب الاجتماع مباشرةً الإعلان عن موعد النتائج الرسمي.

ودعا الطلبة إلى عدم الالتفات إلى أي موعدٍ للنتائج يصدر عن أي جهة غير وزارته قبل يوم الاثنين، مؤكداً أن وزارته معنية بإنجاز العمليات بأسرع ما يمكن.

آلية إعلان النتائج

وحول آلية إعلان النتائج، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العالي أنه لن يتم الإعلان بالطريقة القديمة بالأسماء عبر الصحف والإذاعات.

وأوضح أن الوزارة ستعقد مؤتمرًا صحفيا، وسيقتصر على إعلان نسب النجاح والرسوب، وأوائل الطلبة بالفروع كافة.

وكشف الخضور أن وزارته بصدد إطلاق موقع جديد خلال الأيام القليلة المقبلة، ليتم إدراج النتائج عبر أمام الطلبة من خلال رقم الجلوس، مشيراً إلى أنه سيتم أيضا إرسال كشوف بأرقام جلوس الطلبة وعلاماتهم لمدارسهم.

وكان 72015 طالباً وطالبة قد أنهوا يوم الثاني والعشرين من شهر يونيو الماضي في كافة محافظات الوطن، المرحلة التقدم الأولى لامتحان الثانوية العامة ضمن النظام الجديد الانجاز".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد