بلديات بقطاع غزة تدرس تقليص رواتب موظفيها

بلدية غزة

غزة / خاص سوا / سامح أحمد/  قال مسئول في بلدية غزة، إن بلديات قطاع غزة تدرس تقليص رواتب موظفيها إلى 60% ، بعد قرار تقليص السلطة الفلسطينية رواتب موظفي غزة.

 وقال ماهر سالم مدير عام المياه والصرف الصحي خلال حديث خاص مع وكالة (سوا) الإخبارية صباح اليوم الخميس إن فاتورة البلدية لا تتعدى 10 % فلا تستطيع توفير راتب كامل لموظفيها.

وأشار إلى وجود أزمة مالية تتعرض لها البلديات ، الأمر الذي أعاق عملية شراء السولار اللازم لتشغيل هذه المحطات وتعويض فترة قطع التيار الكهربائي.

 ويعاني قطاع غزة من أزمة انقطاع التيار الكهربائي، الأمر الذي انعكس بالسلب على عمل بلديات قطاع غزة، وخاصة محطات معالجة مياه الصرف الصحي، مما أدى إلى تلوث مياه شاطئ بحر غزة جراء تصريف المياه العادمة للبحر.

وتابع سالم : "إن تصريف المياه العادمة إلى البحر ينذر بكارثة بيئية وصحية خطيرة".

وأضاف:" بسبب ارتفاع عدد ساعات قطع الكهرباء لا تستطيع البلديات ممارسة عملها بشكل طبيعي"

وأوضح سالم أن مولدات تشغيل محطات الصرف الصحي، لا تستطيع العمل لفترة طويلة فهي مولدات احتياطية لا تعمل في مثل هذه الأزمات.

وتابع: "لقد أصبحت نسبة المعالجة 50% وبالتالي تضخ إلى البحر وهي معالجة بشكل نسبي مما أدى إلى تلوث مياه البحر".

وأكد سالم ، أن البلديات تركز عملها على المتطلبات الأساسية للمواطنين مثل، وصول المياه للمنازل، والمحافظة على جمع النفايات، ومنع تسرب مياه الصرف الصحي للشوارع.

يذكر أن سلطة جودة البيئة في غزة، حذرت من استمرار ضخ ما يزيد عن 120 ألف متر مكعب يومياً من مياه الصرف الصحي في البحر، الأمر الذي ينذر بحدوث كارثة صحية وانتشار الأمراض بين سكان القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد