مجلس اتحاد الكرة يصادق على صرف مكافآت أبطال الموسم بالضفة وغزة

جبريل الرجوب

القدس /سوا/ عقد مجلس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، اجتماعه المركزي الرابع، برئاسة اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد، بحضور نوابه الثلاثة، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

وقال الرجوب إن المجتمعين صادقوا وأقروا نتائج كافة المسابقات التي أقيمت خلال الموسم المُنقضي في المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات، إلى جانب المصادقة على صرف كل المكافآت الخاصة بأبطال البطولات وذلك بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين، إضافة إلى ضرورة إغلاق الملف المالي الخاص بالحكام والمراقبين واللجان.

كما تم إقرار ومراجعة كافة التفاعلات التي واكبت الموسم الماضي سواء في المحافظات الشمالية أو الجنوبية أو الشتات، وتم تكليف الأمين العام للاتحاد عمر أبو حاشية بالتنسيق مع رؤساء اللجان في هذا الشأن، من أجل استخلاص العبر وتقديم خطة استراتيجية تهدف لتجاوز أي سلبيات حدثت خلال الفترة الماضية، إضافة إلى وجوب توحيد أبطال وأجندة كافة البطولات المحلية في المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات خلال المرحلة المُقبلة.

وأوضح رئيس الاتحاد أن الاجتماع بحث آخر المستجدات الخاصة باجتماع كونجرس "الفيفا" الأخير الذي عُقد في العاصمة البحرينية المنامة، والذي تناول مشروع قرار الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بخصوص أندية المستوطنات غير الشرعية، والممارسات الإسرائيلية العنصرية بحق الرياضة الفلسطينية، خاصة أن هنالك مُقترح من "الفيفا" لعقد اجتماع بهذا الخصوص في 25 تموز/يوليو الجاري في زيوريخ. وأشار إلى أن ما حصل خلال الاجتماع يُعد خللاً وخرقاً لقانون "الفيفا" بمفهوم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مبيناً أن الاتحاد الفلسطيني توجه لمحكمة "الكاس" لإلزام الاتحاد الدولي للعبة بتطبيق القوانين.

من جهة أخرى، تطرق اللواء الرجوب إلى اقتراح الأمير تركي بن فيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم حول إقامة نشاط رياضي عربي موحد تحت اسم أسبوع فلسطين، تشارك فيه أندية فلسطينية أو منتخبات خلال شهر تشرين ثاني/نوفمبر المقبل. وأكد وجود قرار سياسي ورياضي فلسطيني بأن يشهد شهر ذلك الشهر إقامة العديد من الفعاليات الرياضية على مستوى الوطن، بمناسبة مرور 50 عاماً على الاحتلال الإسرائيلي، وذكرى 100 عام على وعد بلفور.

وشدد الرجوب على أهمية وجود مراجعة ودراسة عميقة بخصوص موضوع الحكام. وبين أن الاتحاد اتخذ قرارا في ثلاثة اتجاهات، من خلال مراجعة للحكام وسلوكهم في الموسم الماضي، واستمرار التحكيم وفق الضوابط التي يجب أن تكون الأساس بين الحكام والاتحاد، إضافة إلى تطبيق قرار الاتحاد بدفع مستحقات الحكام من خلال الحساب البنكي الخاص بكل حكم بشكل منتظم.

كما أشار الرجوب إلى وجود خطة واضحة لصناعة حكم، إلى جانب تطوير الحكام العاملين في الوقت الحالي، من خلال القيام بعملية تقيم هؤلاء الحكام، وهو ما سينطبق على مُراقبي ومُقيمي المباريات، خاصة في ظل وجود خلل خلال الفترة الماضية وهو يتطلب الإسراع في معالجته.

ونوه الرجوب إلى أن المكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم أقر عقد اجتماع سنوي للجمعية العمومية بهدف مناقشة كافة التحديات والتطورات الخاصة بالاتحاد. وأوضح أنه سيتم خلال اجتماع مجلس الاتحاد الخامس المقرر في شهر أيلول/سبتمبر المقبل، تحديد موعد عقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد على أن يعقد قبل نهاية العام الجاري.

وفيما يخص عمل اللجان الدائمة المنبثقة عن الاتحاد، قال الرجوب إن عملها يتمحور حول رسم السياسات والمراقبة. وأكد ضرورة تقديم رئيس كل لجنة تقرير مُفصل حول عمل وانجازات اللجنة الخاصة به، مع أهمية إطلاع باقي رؤساء اللجان على ذلك قبل عقد الاجتماع المركزي للاتحاد.

وعلى صعيد المنتخبات الوطنية، تناول مجلس الاتحاد كافة المشاركات والاستحقاقات التي ستخوضها خلال الفترة المُقبلة، والمتمثلة، باستكمال منتخبنا الوطني الأول للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019، حيث يتصدر الفدائي مجموعته برصيد 6 نقاط. في حين يستضيف منتخبنا الأولمبي تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاماً، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 23 الشهر الجاري، بينما سيستضيف المنتخب الوطني للشباب بطولة غرب آسيا تحت 19 عاماً المقررة خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل في فلسطين، كما سيخوض تصفيات آسيا لذات الفئة من خلال المجموعة الخامسة التي ستستضيف منافساتها إيران خلال شهر تشرين ثاني/نوفمبر المقبل، أما منتخبنا للناشئين سيشارك بدوره في التصفيات الآسيوية تحت 16 عاماً من خلال منافسات المجموعة الرابعة المقررة في نيبال خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد