فلسطين تشارك في المؤتمر العربي الثاني عشر لرؤساء الإعلام الأمني  

علم فلسطين

تونس /سوا /  شاركت فلسطين في المؤتمر العربي الثاني عشر لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني العربي، ضمن 13 وفدا عربيا مشاركا نقلا عن وكالة "وفا"، إضافة الى الجامعة العربية، وجامعة نايف للعلوم الأمنية.

ويضم وفد فلسطين الناطق الرسمي باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري، والأمين العام المساعد لوزراء الداخلية العرب اللواء احمد الربعي.

ويناقش المؤتمر مواضيع متعددة تتعلق بالإعلام الأمني والتجارب الأمنية المتميزة في استخدام الإعلام لمكافحة الإرهاب والإستراتيجية العربية، لتطوير الأداء الإعلامي الأمني العربي في صيغتها المعدلة والخطة المرحلية المنفذة لتطبيق الإستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمواجهة الإرهاب.

كما يناقش المؤتمر نتائج توصيات المؤتمر السابق ودراسة حول المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارات الداخلية العربية، ودور المحتوى الرقمي العربي على الانترنت لتعزيز الأمن القومي.

وأكد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان أهمية الإعلام الالكتروني في حياتنا المعاصرة، وقال إن الاعتماد المتسارع على الفضاء الالكتروني وشيوع استخدام الهواتف الذكية واللوحات الالكترونية يخول لهذا الإعلام تأثيرا غير مسبوق في الرأي العام، ويدفع عصابات الإجرام المنظم خاصة الإرهابية الى استغلاله في ارتكاب الجرائم.

وأوضح أن المجلس بصدد إنشاء فريق خبراء عرب متعدد الاختصاصات لمواجهة الجريمة الالكترونية، وان المكتب العربي للإعلام الأمني ونظيره لمكافحة الإرهاب والتطرف يقومان بجهود قيمة في مجال رصد المواقع والصفحات الالكترونية التي تروج للفكر الإرهابي .

وأشار رئيس المؤتمر، المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية ياسر بن مصباح، إلى أن الإعلام يشكل محورا هاما لمختلف القضايا الأساسية وتطورت أهميته ووسائله في كافة مجالات الحياة بما في ذلك المجال الأمني، إذ لحقت تلك التطورات بالظواهر الأمنية ذاتها، ما تطلب تطويرا وتحديثا مستمرا للسياسات الأمنية وأساليب ووسائل استخدام التقنيات في التعامل مع هذه الظواهر .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد