مناقشة التعديلات المقترحة على التشريعات الخاصة بقطاع النقل

سميح طبيلة

رام الله / سوا /  ناقش اجتماع عقدته وزارة النقل والمواصلات، اليوم الأربعاء، كافة التعديلات المقترحة على التشريعات المتعلقة بمجالات وقطاعات النقل والمواصلات في فلسطين.

وأوضح وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة نقلا عن وكالة "وفا"، لدى ترؤسه الاجتماع، أن مناقشة هذه التعديلات تأتي في إطار سعي الوزارة الحثيث نحو إحداث نقلات نوعية في شتى مجالات عملها، ومن ضمنها صياغة قوانين تنسجم مع طبيعة المستجدات الراهنة وتلامس وتحاكي الواقع المتجدد، وبما يخدم تطلعات وطموحات شعبنا الفلسطيني بخدمة أفضل وبمستوى أداء متميز.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود المشتركة ما بين كافة أذرع الوزارة وطواقمها المختصة، للخروج بخلاصة قانون مرور يلبي احتياجات الوزارة في معالجة مجمل قضايا قطاع النقل والمواصلات.

وبحث المجتمعون العديد من المحاور والمفاصل حول مشروع قانون المرور الفلسطيني، بما يضمن العلاقة التكاملية ما بين النواحي القانونية والفنية في مضمون مواد هذا القانون وإجراءات التعديلات المناسبة على التشريعات المقترحة لمعالجة اية ثغرات قد تكون عائقا في تحقيق الأهداف المنشودة.

واتفقوا على تحديد سقف زمني يقدم من خلاله ممثلو الإدارات العامة المختصة مقترحات وأفكارا في مجال بشأن الموضوع أعلاه كل فيما يخصه، على أن يتم بحثها ومراجعتها والتوافق عليها في اجتماع يضم الجميع، ثم يصار الى دعوة جميع الأطراف المعنية من خارج الوزارة لورشة عمل للخروج بصيغة نهائية للقانون وتعديلاته ورفعها لمجلس الوزراء لإقرارها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد