"التوبة" تختتم مشاريع رمضان الخيرية

جمعية التوبة الخيرية

غزة / سوا /  اختتمت جمعية التوبة الخيرية مشاريعها الإغاثيّة والخيرية الخاصة ب شهر رمضان المبارك لعام 2017، والمتضمنة عدد من البرامج والانشطة الخيرية التي قامت بها طول شهر رمضان و عيد الفطر ، للأسر الفقيرة والمحتاجة شرق محافظة خان يونس .

وقال مدير الجمعية أ. منير طبش أن الجمعية نفذت خلال الشهر الفضيل والعيد العديد من المشاريع الخيرية التي تهدف إلى تخفيف معاناة الأسر المحتاجة وإدخال الفرحة إلى قلوبهم وذلك في إطار التزامها بنشر قيم التكافل في المجتمع والإسهام في تخفيف معاناة المحتاجين

واوضح أن الجمعية وزعت مع بداية شهر رمضان الكريم  مساعدات نقدية على مئات الأسر الفقيرة والمرضى وكبار السن ،وذلك بالتعاون مع أهل الخير في الداخل والخارج .

وبين طبش أن الجمعية وزعت سلال غذائية ولحوم طازجة علي مئات الاسر المحتاجة بهدف التخفيف من الاعباء الاقتصادية عنهم في ظل الحصار وسوء الاوضاع الاقتصادية التي يعيشونها ، ويشمل الطرد على العديد من المواد الغذائية الاساسية التي تحتاجها الاسرة خلال شهر رمضان الكريم. 

وأضاف طبش أن جمعيته نفذت مشروع "إفطار الصائم" ،حيث تم من خلاله توزيع مئات الوجبات الساخنة ، على مئات الاسرة في مختلف مناطق محافظة خان يونس ، كما حرصت إدارة الجمعية علي الإفطار مع عدد كبيرة من الاسر للتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي مع الأسر الفقيرة والمهمشة  .

وأوضح طبش عن تنفيذ مشروع  القسائم الشرائية و الذي استهدف مئات الأسر الأشد فقرا شرقي محافظة خان يونس وذلك لا اختيار حاجاتهم الضرورية بأنفسهم وللمساهمة في التخفيف من معاناتهم في شهر رمضان المبارك .

وأشار طبش عن تنفيذ مشروع كسوة العيد للعشرات من الأسر الفقيرة  الذي اطلقته الجمعية للأطفال المحتاجين المسجلين لديها بهدف مساعدة تلك الفئات في عيد الفطر المبارك وإدخال ورسم البسمة علي وجوه الاطفال..

وذكر طبش أن الجمعية ساهمت في توفير عدد من المشاريع المدرة للدخل لعدد من معيلي الاسرة الذين لا يتوافر لهم مصدر دخل ،وذلك بهدف التخفيف عن كاهلهم مستلزمات ومتطلبات خاصة في شهر رمضان المبارك.
وبين طبش أن جمعيته قامت خلال شهر رمضان  بترميم عدداً من منازل الأسر الفقيرة والمحتاجة شرق محافظة خان يونس وذلك بدعم كريم من أهل الخير.

ويذكر ان الجمعية نفذت خلال أيام العيد يوم ترفيهي لمئات الأطفال تخلله عدد من الفقرات الفنية الشيقة وتقديم عدد من الهدايا والالعاب للأطفال وتقديم عيدية العيد لكل طفل 5شيقل ،وذلك بتبرع كريم من أهل الخير من المملكة العربية السعودية.

وعبر طبش عن خالص شكره لكل من ساهم في إدخال الفرحة والسرور علي الأسر الفقيرة والمحتاجة .

وأعرب المستفيدين من مشاريع رمضان، عن سعادتهم وشكرهم لأهل الخير و لدور جمعية التوبة الخيرية  لمساندتها لأبناء شعبها .
 
 
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد