تعاون مشترك بين العدل ومنظمة التعاون الاقتصادي

علي أبو دياك

رام الله / سوا /  ناقش وزير العدل علي أبو دياك، اليوم الأربعاء، مع مدير الحوكمة العامة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD"، رولف ألتر والوفد المرافق، سبل تعزيز التعاون المشترك ودعم قطاع العدالة، وذلك خلال لقاء عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله.


وأكد أبو دياك، حسب ما ورد عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أنه يتم العمل على تحديث القوانين والتشريعات الفلسطينية ومراجعتها للخروج بتشريعات تتواءم مع المعايير الدولية، موضحا أن الحكومة بالشراكة مع مؤسسات قطاع العدالة ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية تعكف على تعديل مشروع قانون السلطة القضائية لإصلاح المنظومة القضائية، على نحو يتناسب مع كافة المعايير الدولية ومبادئ استقلال القضاء والقانون الأساسي الفلسطيني.


وأشار إلى أن الحكومة في أجندة السياسات الوطنية للأعوام الستة المقبلة أولت أهمية للعدالة الاجتماعية وسيادة القانون ضمن محور التنمية المستدامة، مشيرا إلى أنه وفي إطار تنفيذ أجندة السياسات تضمنت الخطة الإستراتيجية لقطاع العدالة هدفين رئيسيين هما: نظام عدالة يعمل بكفاءة وفعالية لضمان المحاكمة العادلة، ومؤسسات قطاع عدالة تعمل بانسجام وتكامل الأدوار.


بدوره أبدى ألتر استعداد المنظمة للتعاون مع كافة أركان قطاع العدالة، مؤكدا أن المنظمة ملتزمة مع الحكومة الفلسطينية في بناء قدرات الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية.
وأكد ضرورة وجود نظام قضائي عادل يتمكن فيه جميع المواطنين من الوصول للعدالة بشكل متكافئ.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد