القاهرة: البرلمان العربي يعقد جلسة عامة غدا لمناقشة تقارير اللجان

القاهرة/سوا/ اختتمت اللجان الدائمة الأربع بالبرلمان العربي اجتماعاتها المنعقدة على مدار يومي أمس واليوم الثلاثاء التي تأتي تحضيرا لعقد الجلسة العامة السادسة والأخيرة من دور الانعقاد الثاني والمقرر أن تنطلق صباح غد برئاسة مشعل السلمي رئيس البرلمان العربي، وذلك بمقر الأمانة  العامة لجامعة الدول العربية.

ومن المقرر ان تعرض في الجلسة العامة للبرلمان تقارير اجتماعات لجان البرلمان الدائمة الأربع التي اعتمدت اليوم، وعلى رأسها مستجدات القضية الفلسطينية، حيث أطلع، رئيس كتلة فتحالبرلمانية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، النائب عزام الأحمد أعضاء البرلمان على نتائج أعمال مؤتمر مجموعة الاشتراكيين والديمقراطيين في البرلمان الأوروبي، بعنوان "الدروس السابقة والتحديات الحالية والتوقعات المستقبلية" والذي عقد في بروكسل الأسبوع الماضي.

وطالب الأحمد من خلال المؤتمر الاتحاد الأوروبي بدور فاعل لإلزام إسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، لان هذا الطريق هو البداية الصحيحة للتحرك مجدداً نحو السلام والاستقرار والأمن في المنطقة.

ومن جانبه قال عضو البرلمان العربي، أحمد عبد الله إن القضية الفلسطينية على رأس القضايا المطروحة على طاولة البرلمان العربي، وذلك دعمًا من البرلمان العربي لشرعية الدولة الفلسطينية، لافتا أن القدس الشريف هو عاصمة العرب، ولن يوجد سلام بين العرب وإسرائيل مع استمرار بقاء القدس الشرقية محتلة.

وشدد عبد الله، على أن العرب لديهم الشرعية والحق والأرض التي يعيشون عليها، فالقدس له مكانة في قلب كل عربي، حيث إن البرلمان العربي يمثل الأمة العربية بأسرها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد