المخيمات الصيفية بخان يونس تختتم دورة تدريبية

اللجنة العليا للمخيمات الصيفية

غزة / سوا / اختتمت اللجنة العليا للمخيمات الصيفية بحركة المقاومة الإسلامية حماس بمحافظة خان يونس دورة تدريبية حول الإدمان، بالتعاون مع جمعية الهلال الأخضر على مدار يوميين متتاليين اليوم الثلاثاء والأثنين أمس.
 
وقال عبد الله عبد الغفور مدير اللجنة أن الدورة تستهدف منشطي المخيمات الصيفية بالمنطقة الشرقية، وستناقش أسباب الإدمان و أثاره و طرق الوقاية منه، من أجل توضيحها للملتحقين بالمخيمات الصيفية للوقاية منها.
 
وأوضح عبد الغفور أن المخيمات تستهدف طلاب المحافظة من سن 10 أعوام وحتى سن 17 عاماً من مختلف المراحل الدراسية، مؤكداً أن المخيمات ستنطلق بتاريخ 2017/7/8م حيث يستقبل تسجيل الملتحقين عبر مندوبي اللجنة مساجد المحافظة.
 
وقدم عبد الغفور شكر لجنته لجمعية الهلال الأخضر على جهودها مع لجنة المخيمات للحفاظ على صحة المجتمع، وخاصة فئة الشباب، وتوعية منشطي المخيمات بمثل هذه الدورات المميزة.
 
وخلال الدورة ناقش الدكتور أشرف عرام مع الملتحقين سلوك المدمن وكيفية التعامل معه من خلال عرض العديد من الأساليب العلمية الحديثة من أجل الحفاظ على صحة ونفسية المدمن، والعمل على إعادة دمجه في المجتمع.
 
بدوره، أوضح الدكتور محمود فرحات أخصائي الصحة النفسية للملتحقين بالدورة كيفية علاج المدمنين، وتوفير البيئة الآمنة لهم في المنزل والشارع وكافة نواحي الحياة، ليبقوا بعيداً عن بيئة الإدمان، والعمل على عدم العودة لها من خلال متابعة الإجراءات السليمة والكفيلة بالحفاظ على بيئة سليمة من الإدمان.
 
من جانبه تناول الرائد ناجي أبو حماد مدير مكافحة المخدرات في خانيونس أنواع المخدرات المنتشرة في الآونة الأخيرة، وكيفية التعرف عليها وتحذير الطلاب منها، كما حذر من الوقوع في وحل المخدرات كما 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد