وزير الصحة يحذر من استمرار التدخل بعمل دائرة العلاج بالخارج بغزة

جواد عواد

غزة / متابعة سوا /  حذر الدكتور جواد عواد وزير الصحة في حكومة التوافق الوطني، من استمرار تدخل اللجنة الإدارية في غزة بدائرة العلاج بالخارج والقطاع الصحي .

وأكد عواد في تصريح له صباح اليوم الثلاثاء عبر إذاعة صوت فلسطين، على استمرار تقديم الخدمات الطبية لسكان قطاع غزة، وان ما أعلنت عنه اللجنة الإدارية في قطاع غزة مجرد ادعاءات  ولم يطرأ أي تغير على عمل التحويلات الطبية.

وأوضح خلال حديثه "إن خدمات العلاج بالخارج وملف التحويلات الطبية من قطاع غزة إلى مستشفيات القدس و الضفة الغربية أو مصر تسير كما كانت منذ أكثر من 10 سنوات".

وأضاف " دائرة العلاج بالخارج الدائرة الوحيدة التي نحن نديرها، و بالنسبة للمستشفيات والدوائر الأخرى لا يمكننا التدخل وهذه الدائرة ندفع فاتورتها شهريا، وهذه الدائرة حساسة وتكاليفها باهظة العام الماضي كانت تكلفة العلاج بالخارج 350 مليون شيكل".

من جهة ثانية، كشف عواد عن اجتماع من المقرر أن يعقد هذا اليوم في الوزارة مع أكثر من 30 مؤسسة دولية، لاطلاعها على سير العمل في القطاع الصحي، سيما بعد الزيارات التي قاموا بها لعدد من المستشفيات في مدينة القدس المحتلة، وكذلك مستشفى النجاح في نابلس .

وختم عواد حديثه قائلاَ " إن ما تقوم به اللجنة الإدارية في قطاع غزة، بعدم إعطاء المرضى نموذج رقم (1) الذي على أساسه يتم التحويل للعلاج في الخارج، أمر غير مقبول وعليها أن تتوقف عن هذا التدخل الغير مبرر".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد