مجمل الفعاليات الرمضانية لجمعية "أرض الإسراء الخيرية"

غزة / سوا /  اختتمت جمعية أرض الإسراء الخيرية بمدينة غزة مشاريعها الرمضانية التي استمرت حتى آخر أيام شهر رمضان المبارك، حيث بلغت التوزيعات التي تم توزيعها على سكان حي الشجاعية والشعف في منطقة شرق غزة بـ 6000 أسره من الأسر الفقيرة والمستورة.


حيث أوضح الأستاذ جمال مشتهى مدير الجمعية، إن الجمعية عملت على مجموعه من المشاريع والبرامج التي تخدم جميع الفئات المختلفة واختتم العمل في بعض هذه المشاريع ومازال العمل مستمر في مشاريع أخرى أبرزها مشروع المساعدات النقدية لمرضى السرطان ومشروع الطرود الغذائية.

وحول آلية التوزيع تحدث مشتهي إن التوزيع كان للأسر الأشد فقراً وغير مستفيدين من أي جهات أخري مثل الشؤون والوكالة وCHF، حيث تم التعاون مع وزارة الشؤون لمعرفة المستفيدين من طرفهم وتخصيص المساعدات لمن يستحقونها من الأسر الفقيرة والمستورة، حيث بلغ عدد الأسر التي سجلت في الجمعية أكثر من 9500 أسره من منطقة الشجاعية والشعف.

وعن أبرز المشاريع التي عملت عليها الجمعية خلال شهر رمضان المبارك مشروع الطرود الغذائية حيث تم توزيع 2800 طرد غذائي بدعم وتعاون مع مؤسسات دولية ومحلية مانحه، و 400 سلة خضار بتبرع من فاعلين خير من سكان مدينة غزة، كما تم توزيع 650 قسيمه شرائية لـ 650 أسره من الأسر الفقيرة بعض هذه القسائم بلغت قيمتها 150 شيكل.

كما أبدت الجمعية أهمية كبيرة للمرضى خاصة مرضى السرطان فكان مشروع صرف الروشتات العلاجية ومشروع المساعدات النقدية لمرضى السرطان، حيث تم صرف أكثر من 30 روشته للمرضى بشكل عام، وتم توزيع مبلغ 8600 شيكل على 70 مريض من مرضه السرطان.

وبدوره شكر مشتهى الجمعيات والمؤسسات المانحة وأهل الخير من تجار وأصحاب شركات محلية، على تعاونهم مع الجمعية خلال شهر رمضان المبارك، مناشداً الجميع بمواصلة عمل الخير واستمرار المساعدة لهؤلاء الفقراء والمحتاجين خاصة في ظل هذه الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها أهل مدينة غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد