الرئيس عباس يجتمع مع رئيس توغو ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

الرئيس محمود عباس

أديس أبابا/سوا/ اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، اليوم الإثنين، مع نظيره رئيس توغو، أفور أسوزيمانا غناسينغبي، في قصر الرئاسة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأطلع عباس، نظيره غناسينغبي، على تطورات الأوضاع في المنطقة، والأرض الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس .

واستعرض الرئيس عباس الجهود المبذولة لإحياء العملية السلمية، كما بحث الرئيسان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها في شتى المجالات.

وحضر اللقاء: نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية رياض المالكي ، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى إثيوبيا والاتحاد الإفريقي نصري أبو جيش.

وفي لقاء آخر، اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي محمد موسى فقيه، في قصر الرئاسة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأطلع الرئيس عباس، رئيس المفوضية الإفريقية، على تطورات الأوضاع في المنطقة والأرض الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس، وعلى الجهود المبذولة لإحياء العملية السلمية.

وشكر عباس الاتحاد الإفريقي، على دعمه لحقوق شعبنا وقضيته العادلة في الهيئات والمحافل الدولية، معربا عن تطلعه لاستمرار هذا الدعم للمساهمة في  وقف وتغيير الواقع المرير الذي يعيشه شعبنا جراء استمرار الاحتلال، وشدد على أن مواصلة تصويت دول الاتحاد الإفريقي لصالح قرارات فلسطين في المحافل الدولية، سيحمي حل الدولتين ويساهم في تحقيق السلام.

وحضر اللقاء: نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى إثيوبيا والاتحاد الإفريقي نصري أبو جيش.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد