الإغاثة الطبية تعقد دورة في الإسعاف الأولي للصحافيين في مدينة رفح

65-TRIAL- غزة / سوا / اختتمت جمعية الإغاثة الفلسطينية دورة إسعاف أولي للصحفيين في مدينة رفح.
وشارك في الدورة التدريبية التي عقدت في مقر ملتقى إعلاميات الجنوب نحو 20 صحفي وصحفية.
وجاءت الدورة في سياق مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية في حالات الطوارئ والتأهب الممول من التعاون الإنمائي البلجيكي بالشراكة مع منظمة أوكسفام نوفب.
وقال الدكتور بسام زقوت مدير المشاريع في جمعية الإغاثة الفلسطينية أن الدورة التدريبية التي استهدفت الصحافيين جاءت كجزء من مجموعة دورات مخصصة للفئات والشرائح المجتمعية، مشيراً إلى أن الهدف منها هو تمكين هذه الفئات المحلية العاملة في أوقات الطوارئ من اجل تقديم خدمات نوعية للمواطنين وقت الأزمات ، وحاجة هذه الفئات النخبوية لإكساب مهارات في هذا المجال.
وأوضح أن مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية يستهدف النخب المجتمعية العاملة وقت الأزمات والعدوان الإسرائيلي كالصحافيين وطواقم شركة الكهرباء والبلديات وشرائح أخرى من المجتمع المحلي، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يشمل إكساب مهارات الإسعاف الأولي لنحو 600شخص، ضمن تنفيذ نحو 30دورة تدريبية في كافة محافظات قطاع غزة.
من جانبها قالت صابرين أبو ختلة منسقة ملتقى إعلاميات الجنوب ضرورة إشراك الصحافيين ضمن النخب المجتمعية في دورات الإسعاف الأولي لحاجتها الماسة إلى مثل هذه المهارات واستمرار تواجد الصحافيين في ميدان القتال.
وأضاف، لقد واجه الصحافيون في العدوان الأخير على قطاع غزة العديد من المشاكل التي منعتهم من التعامل مع المواطنين الجرحى ومحاولة إنقاذ حياتهم.
وأشادت بدور جمعية الإغاثة الفلسطينية في تنفيذ دورات الإسعاف الأولي وإكساب الصحافي مهارات أساسية في التعامل مع الجرحى.
نظمت جمعية الاغاثة الفلسطينية حفلاً لتخريج الصحافيين المشاركين بالدورة، تحدث خلالها عدد منهم حول استفادته من الدورة التدريبية.
ووزعت الإغاثة الطبية الشهادات وحقائب إسعاف أولي على الصحافيين المشاركين في الدورة 89
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد