بلدية النصيرات تقوم بترحيل 220 طن من النفايات ليلة عيد الفطر

سوق النصيرات

غزة / سوا / تمكنت الطواقم العاملة في دائرة الصحة والبيئة في بلدية النصيرات وسط قطاع غزة من جمع وترحيل نحو (220) طن من النفايات ليلة عيد الفطر السعيد فقط، وذلك من منطقة سوق النصيرات والمناطق المحيطة به.
وذكر رئيس قسم الصحة والنظافة م. علي الهباش أنه قد تم تنظيف منطقة دوار النصيرات وشارع أبو جربوع وشارع القسام والمناطق المحيطة بالسوق، وِفق خطة تم اعدادها مسبقا، بمشاركة عمال البلدية وطواقم النظافة التابعة لمكتب صحة البيئة بوكالة الغوث.

وأشار إلى أن منطقة النصيرات تشهد على الدوام حركة تجارية نشطة وواسعة، لا سيما خلال شهر رمضان المبارك والأيام الأخيرة من الشهر، مؤكدا على أن طواقم البلدية تسعى على الدوام للسيطرة على أكوام النفايات ومخلفات المحال التجارية والبسطات.
وأوضح الهباش أنه يتم جمع النفايات وتفريغها في نقطة الترحيل المؤقتة بجوار وادي غزة، ليتم ترحيلها لاحقا إلى المكبات الرئيسية.

وبيّن أنه تم الاستعانة بـ (84) عامل نظافة، منهم (37) عمال بلدية و(47) عمال مكتب صحة البيئة التابع لوكالة الغوث، و(9) آليات مختلفة الأحجام، و(12) ملاحظ عمال، مدعومين بشرطة البلديات، حيث استمر العمل من الساعة التاسعة مساءً حتى ساعات الفجر الأولى من اليوم التالي.

وعبّر الهباش عن شكر بلدية النصيرات لسكان المخيم وأصحاب المحال التجارية والبسطات على تعاونهم مع الطواقم الميدانية، لإنجاح خطة النظافة والحفاظ على الشوارع وتجنيب المواطنين المخاطر الصحية والبيئة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد