مجموعة ديار تستعد لإطلاق أسبوع ديار المسرحي

235-TRIAL- بيت لحم / سوا/ تستعد مجموعة ديار/ أكاديمية ديار للأطفال والشباب في بيت لحم، لإفتتاح أسبوع ديار المسرحي الذي يسعى لتفعيل دور الشباب وزيادة مشاركتهم الفنية وتنشيط الحراك الفني والمسرحي عن طريق استضافة أعمال فنية وراقصة للعديد من المسارح والفرق الفنية الراقصة.
حيث سيحتضن أسبوع ديار الراقص مجموعة من العروض المسرحية والراقصة لباقة من المسارح والفرق الشعبية الفلسطينية للرقص الشعبي والمعاصر منهم مسرح ديار الراقص، مسرح الحارة، مسرح عناد، فرقة بلدي للفنون الشعبية، فرقة باقون للتراث الشعبي الفلسطيني، فرقة دلال للفنون الشعبية، حيث يشمل أسبوع ديار المسرحي أمسيات مسرحية وأمسيات راقصة وعروض مسرحية للأطفال و للكبار.
وفي هذا السياق عبر القس الدكتور متري الراهب رئيس مجموعة ديار عن سعادته بهذا الأسبوع الثقافي والفني، وذلك مساهمة منه في تنمية المجتمع الفلسطيني، وأكد ان ما يميز هذا الأسبوع هو مشاركة العديد من المسارح والفرق الشعبية في أسبوع ديار المسرحي.
من الجدير بالذكر أنه سيبدأ أسبوع ديار المسرحي من يوم الخميس الموافق 23/10/2014 الى يوم الخميس الموافق 30/10/2014 وستقام جميع العروض الساعة السادسة مساءً بقاعة ومؤتمرات الدار التابعة لدار الندوة الدولية.
ويعتبر مسرح ديار الراقص أحد برامج أكاديمية ديار للأطفال والشباب والذي هو تجمع شبابي فني ثقافي يهدف للتعبير عن الهوية الفلسطينية وقضايا وهموم الشباب الفلسطيني بطرق فنية إبداعية معاصرة. ضمن برنامج تدريبي مكثف للمزج ما بين الدبكة الشعبية والدراما والرقص المعاصر الخاص بالمسرح بقالب فني يحاكي قضايا الإنسان والمجتمع. 250
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد