رئيس القطاع الصحي يزور وزير الصحة الأسبق د. رياض الزعنون

د.باسم نعيم ورياض الزعنون

غزة / سوا / زار وفد من وزارة الصحة الفلسطينية بغزة برئاسة رئيس قطاع الصحة والبيئة د. باسم نعيم اليوم الأربعاء، وزير الصحة الأسبق د. رياض الزعنون وذلك بهدف الاطمئنان على صحته، إلى جانب تهنئته بمناسبة عيد الفطر .

وخلال كلمة له بالزيارة، أشاد رئيس القطاع الصحي د. باسم نعيم بالدور الكبير والتأسيسي لوزير الصحة الأسبق د. رياض الزعنون في وضع اللبنات الأساسية  في بناء وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني.

كما أثنى د. نعيم على حجم الجهود المتواصلة والحرص المستمر من جانب وزير الصحة الأسبق في متابعة التطورات الصحية والاسهام فيها.  

وتطرق الجانبان إلى العديد من القضايا ذات العلاقة بالشؤون الصحية، إلى جانب الطرق المتبعة عالمياً لإدارة الموارد الصحية وآليات الاستفادة منها.

وفي ذات السياق، أشار د. الزعنون إلى العديد من المميزات والجوانب الإيجابية التي حققها القطاع الصحي الفلسطيني، والتي تفوقت على العديد من دول الاقليم وكذلك الأنظمة الصحية العالمية والتي تمثلت في نسب التطعيم والوقاية من الأمراض.

كما تناقش الجانبان في الاجراءات التي تتخذها الحكومة في رام الله تجاه الأهالي في قطاع غزة على صعيد وقف تزويد المرافق الصحية بالأدوية والمهمات الطبية، إلى جانب سياسة وقف التحويلات عن المرضى في قطاع غزة الأمر الذي أدى لوفاة العديد من الأطفال.

وأكد الطرفان، أن سياسة فرض العقوبات على المرضى لن يكون لها أي مكتسبات سياسية، إنما كوارث انسانية على سكان القطاع يتبعها المزيد من تكريس الانقسام الفلسطيني الفلسطيني.

وفي ختام اللقاء، دعا رئيس قطاع الصحة والبيئة وزير الصحة الأسبق لزيارة وزارة الصحة وذلك لإجراء المزيد من المشاورات والمشاركة في تفعيل اللجنة الصحية الوطنية والهادفة لاستشراف المستقبل للخدمات الصحية في الأراضي الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد