17 طالباً من مدارس غزة يتوجهون للضفة للمشاركة في معرض "مدرستي بيتي"

17 طالباً من مدارس غزة

غزة / سوا / توجه وفد مكون من 17 طالباً وطالبة من مدارس قطاع غزة إلى الضفة الفلسطينية للمشاركة في فعاليات معرض مدرستي بيتي.

ويختص المعرض بإبراز مواهب الطلبة في مجال الفن ورسم  اللوحات الجدارية المدرسية المعبرة وتزيين المدارس.

و ينظم المعرض لأول مرة، ويستضيف طلبة من كافة مدارس الضفة الغربية وقطاع غزة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام وتجرى نشاطات في رام الله و القدس و بيت لحم ، حيث تنظم فعاليات وأنشطة للطلبة المشاركين ومن بينها رسم جداريات وتكريم الطلبة.

وقال د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة خلال لقائه بالطلبة: "أننا نشجع مواهب الطلبة وإبداعهم في المجالات التعليمية ‏المختلفة ومنها الرسم والفن لما لها دور ‏مهم في بناء شخصية الطالب", مؤكداً أن المعرض سيبرز مواهب الطلبة وإبداعاتهم و توظيف الفن لخدمة قضية فلسطين والقدس وإبراز معاناة الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

وبين د. ثابت أن هناك رسالة من خلال الرسومات التي تعبر عن الواقع داخل غزة المحاصرة وهي من حقنا أن يكون لنا حقوق كباقي شعوب العالم من ضمنها الحق في التعليم, مطالباً كافة الدول أن تعمل على رفع الحصار عن القطاع.

من جهته أكد أ.هاني الهور مدير الأنشطة الطلابية بالوزارة أننا نولي الاهتمام الكبير في تشجيع التميز والمواهب الطلابية ، موضحاً أن هؤلاء الطلبة سيعطون رسالة بأن طلبة غزة وفلسطين دائماً في الريادة وأن الرسومات والجداريات هي رسالة تحث على العلم والمعرفة وحب الوطن .

جدير بالذكر أن هذا المعرض يأتي بعد أن  تم تنفيذ مشروع تزيين المدارس في غزة خلال العام الدراسي 2015-2016 في 145 مدرسة ثانوية بمتابعة من الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التعليم بالتعاون مع ‏اليونيسف واتحاد المراكز الثقافية وبتمويل صندوق قطر للتنمية ‏من خلال ‏برنامج الفاخورة‏، وبموجبه ‏تم ‏رسم 435 جدارية معبرة وجمالية في المدارس الثانوية، حيث رسمها 1450 طالباً وطالبة.‏

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد