فلسطين تشارك في تظاهرة تعزيز السلام بالثقافة الشبابية بتونس

صفلة تونسية

تونس / سوا /  شاركت دولة فلسطين، في تظاهرة تعزيز السلام بالثقافة التي نظمتها منظمات المجتمع المدني الشبابية التونسية الليلة الماضية، في مدينة الحمامات السياحية بولاية نابل التونسية.

وحملت خيمة فلسطين عنوان "فلسطين حضارة وثقافة"، وجمعت تراث فلسطين من مطرزات وتطريز، وتحف وهدايا، وصور للوحات مطرزة، ومأكولات فلسطينية شهيرة، بحضور سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، وتحت رعاية والي نابل منور الورتاني، ومعتمد مدينة الحمامات محمد عبد الواحد .

وأقيمت الخيمة الفلسطينية على جدار القلعة الأثرية لمدينة نابل، ولاقت تشجيعا كبيرا من شباب مدينة نابل ومن السياح المتواجدين في المدينة، والمواطنين التونسيين اللذين تفاعلوا بالحب والتشجيع والهتاف لفلسطين وعدالة قضية شعبها، مستفيدين من منشورات للسفارة عرّفت بقضية فلسطين ومدنها الحضارية وتراثها الإسلامي والمسيحي، وعراقة تاريخيها الانساني .

ونظمت التظاهرة حول تعزيز السلام بالثقافة الجمعية الشبابية المسرحية بالحمامات، ومجموعة من الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني التونسي الشبابية. ومن على المنصة الخاصة بالتظاهرة، شاركت الفرق الموسيقية، والمغنون الشباب في وصلات لأغان تراثية فلسطينية، وللمبدعة فيروز، بصوت المغنية الشابة هاجر سعادة، وعزفت الفرق الموسيقية الشبابية موسيقى الأغاني الفلسطينية والشبابية بعدة لغات، وأقيمت حلقات الدبكة التي تفاعل معها الشباب بقوة .

وفي كلمات مقتضبة بافتتاح التظاهرة لرؤساء الجمعيات والمنظمات الشبابية، قال الشاب سفيان مفتاح، المشرف على التظاهرة عن الجمعية المسرحية الشبابية بالحمامات، صحيح أن فلسطين تبعد عن تونس حوالي ثلاثة آلاف كيلومتر إلا أن هذه القضية تسكن قلوبنا وعقولنا، وخاصة في تونس التي أمتزج فيها الدم التونسي بالفلسطيني لتأكيد وحدة الحال والمصير، كذلك أثنى على كلامه عدد من القادة الشباب المشاركين في التظاهرة .

وقال السفير الفاهوم في حديث جمعه بالمنظمين،: نحن فخورون بما تقومون به، وفلسطين بلدكم الذي ينشد السلام بحاجة الى أفكاركم الجدية التي تستنبطونها لمشاركة شعبها مصيره وتطلعه للسلام والحرية وتمسكه بأرضه وبتراثه وتقاليده وعاداته وتاريخه في تأكيد حقوقه المشروعة، المكفولة بالقانون الدولي والإنساني .

وشارك في التظاهرة كوادر سفارة فلسطين بتونس، والطلبة الفلسطينيون، لتعريف نظرائهم التونسيين والأجانب من السياح، بالتراث والحضارة الفلسطينية، وكذلك شارك بعض أبناء الجالية الفلسطينية، ولفيف من جمهور تونس من أهل المدينة ومن زوارها، مستمتعين بما قدمه الشباب لفلسطين وعنها .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد