حماس تختتم مشاريعها الإغاثية شرق غزة بـ 770 ألف دولار

none

غزة /سوا/ اختتمت حركة " حماس " في شرق غزة مشاريعها الإغاثية خلال شهر رمضان المبارك بمبلغ إجمالي 770 ألف دولار، شملت المساعدات النقدية والعينية للعائلات الفقيرة.

وأوضح المكتب الإعلامي لحركة حماس شرق غزة أنه استفاد من هذه المساعدات أكثر من 34 ألف عائلة فقيرة من سكان المنطقة، موزعين على أحياءها الثلاثة "الشجاعية والتفاح والدرج".

وأشار المكتب الإعلامي شرق غزة في بيان أصدره إلى أنه جرى تنفيذ المشاريع الإغاثية من خلال مؤسسات وجمعيات ولجان الحركة الخيرية وفق كشوفات الأسر الفقيرة والمحتاجة التي أعدتها مسبقًا من خلال المؤسسات الخيرية.

ولفت إلى أن المشاريع المُنفذة شملت توزيع "طرود غذائية وقسائم شرائية وتوزيع سلة الخضار ومشروع إفطار الصائم، وتنفيذ مشروع الإنارة الآمنة ومشروع كسوة العيد والعيدية النقدية وتنفيذ مشروع "جولات عمرية" للبيوت الفقيرة، وتوزيع كفالات لأسر فقيرة ودفع بدل إيجار لأسر محتاجة.

وأكد المكتب الإعلامي لحماس في شرق غزة تسعى من خلال هذه المساعدات إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في ظل الحصار المفروض على القطاع، والتخفيف من وطأة الضغوط والأزمات المتلاحقة على أهالي القطاع.

ونوه إلى أن المشاريع الخيرية المنفذة من قبل مؤسسات المنطقة هدفت إلى تقديم المساعدات الغذائية للعائلات المستورة، لسد احتياجاتها في شهر رمضان المبارك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد