السفير خيري:الرئيس عباس سيبدأ غداً جولة افريقية عربية اوروبية

الرئيس محمود عباس

رام الله / سوا / قال سفير دولة فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري، إن الرئيس محمود عباس ، يقوم بجهود سياسية ودبلوماسية مكثفة بهدف حشد التأييد الدولي للموقف الفلسطيني، الهادف إلى وقف الممارسات الاسرائيلية في الأرض الفلسطينية، وفي مقدمتها الانشطة الاستيطانية المتسارعة بوصفها الاكثر خطورة على مستقبل عملية السلام، وعلى الامن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف السفير خيري ان الجهود السياسية والدبلوماسية للرئيس تهدف إلى تهيئة الظروف المناسبة لإعادة الحياة الى المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية، على أساس مبادرة السلام العربية، ومبدأ حل الدولتين.

وأشار إلى أن التحرك الذي يقوده الرئيس عباس يتم بتنسيق كامل مع الاشقاء العرب، خاصة الاردن الشقيق رئيس القمة العربية، وأن قرارات قمة عمان والمبادرة العربية للسلام ومبدأ حل الدولتين، تشكل مرتكزات العمل السياسي والدبلوماسي الفلسطيني خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح السفير خيري أن الرئيس عباس سيبدأ غداً جولة افريقية عربية اوروبية، وسيشارك في اجتماعات القمة الافريقية، التي ستعقد في اديس ابابا، وسيجري على هامشها العديد من اللقاءات والاتصالات مع القادة والزعماء الأفارقة، تتمحور حول عملية السلام في الشرق الاوسط وممارسات وسياسات الحكومة الاسرائيلية، التي تشكل العقبة الرئيسية امام تحقيق تقدم حقيقي في المفاوضات.

ولفت إلى أن الرئيس عباس سيتوجه من العاصمة الاثيوبية الى العاصمة الفرنسية باريس للقاء الرئيس الفرنسي ماكرون، وتقديم التهاني له بفوزه في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، وبحث اخر التطورات والمستجدات في منطقة الشرق الاوسط وسبل تحريك عملية السلام، ومن هناك يتوجه الرئيس الى تونس لإجراء سلسلة لقاءات مع الرئيس التونسي وكبار المسؤولين التونسيين.

وقال السفير خيري إن التحرك الفلسطيني يستند الى دعم وتأييد عربي واسلامي وفرته قمة عمان وقمة الرياض العربية الاسلامية الاميركية، ويجري بتنسيق كامل مع الاشقاء في الدول العربية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد