الصحة بغزة: العشرات من مرضى السرطان والدم يدخلون مرحلة حرجة للغاية

الصحة: 4 وفيات من الأطفال بسبب وقف التحويلات بالأيام الماضية

غزة /سوا/ قالت وزارة الصحة بغزة، أنها أمام قلق حقيقي على حياة عشرات المرضى المصابين بالسرطان وأمراض الدام؛ "وذلك بعد دخولهم مرحلة حرجة للغاية؛ جراء إضطراب وتأخر جرعاتهم العلاجية؛ نتيجةً لوقف توريد الأدوية والتحويلات العلاجية من الوزارة ب رام الله من جانب، وتعنت الاحتلال في السماح بخروج عدد كبير ممن حصل على تحويلات علاجية في الفترة السابقة من جانبٍ آخر".

وشدد المتحدث باسم الوزارة د. أشرف القدرة في تصريحٍ صحفي وصل "سوا" نسخةً عنه صباح الجمعة إن ذلك "يتطلب من كافة الجهات الضغط على السلطة في رام الله؛ لتوريد الادوية بشكل فوري".

وأوضح القدرة أن المرضى الذين يحتاجون جرعات كيماوية وأدوية مناعة في حالة تفاقم صحي مستمر لغياب معظمها، مطالباً أيضاً "بالضغط على السلطة لإتمام اجراءات صدور التحويلات العالقة في العلاج بالخارح بشكل عاجل، قبل ان نقفد مرضانا واحداً تلو الاخر خلال الايام القادمة".

كما طالب المتحدث باسم وزارة الصحة، جمهورية مصر العربية التي تشكل الحاضة العربية الكبرى لشعبنا الفلسطيني، ب فتح معبر رفح البري بشكل عاجل لخروج مئات المرضى الذين يشكل لهم المعبر شريان حياة و طوق نجاة.

وناشد، المؤسسات الدولية و الحقوقية بالضغط على الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق مرضانا واحترام القانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة في التعامل مع المرضى و ضمان تنقلهم بشكل امن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد